الصين : تصريحات واشنطن غير مسؤولة تجاه بكين

انتقدت جمهورية الصين الشعبية تصريحات مسؤولين أمريكيين تحمل استجابتها لفيروس كورونا المستجد المسؤولية عن تفاقم تأثير الوباء عالميا معتبرة أن هذه التصريحات غير أخلاقية وغير مسؤولة، يأتي ذلك رداً على مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين الذي كان قد اتهم الصين يوم أول أمس الأربعاء بالتقاعس عن الاستجابة للظهور الأولي للفيروس، قائلا إن هذا ربما كلف العالم شهرين بينما كان يمكن أن يستعد لانتشار المرض.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ في مؤتمر صحفي في بكين يوم أمس الخميس إن التصريحات الأمريكية غير الأخلاقية وغير المسؤولة من بعض المسؤولين لن تساعد الجهود الأمريكية لمكافحة الوباء، وأضاف قنغ إن جهود الصين للحد من انتشار المرض وفرت للعالم كله وقتا للاستعداد لمواجهة الوباء، وقال نتمنى أن يركز عدد قليل من المسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الوقت جهودهم على الاستجابة للفيروس وتعزيز التعاون، وليس على توجيه اللوم للصين.

إقرأ أيضاً: كورونا تنتشر كالنار في الهشيم في الولايات المتحدة الأمريكية

يشار إلى أن الفيروس في ديسمبر/ كانون الأول في مدينة ووهان في إقليم هوبي بوسط الصين، حيث تم تسجيل حوالي ثلثي الحالات العالمية حتى الآن. لكن في الأسابيع الأخيرة كانت الغالبية العظمى من الحالات الجديدة خارج الصين، واتخذت السلطات الصينية إجراءات احترازية حازمة في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط، بما في ذلك إغلاق شبه كامل لإقليم هوبي، لمنع تفشي المرض في مدن صينية أخرى على نطاق ووهان وتحجيم الانتشار في الخارج.

وفي سياقٍ متصل تقول المعلومات إن الصين إستطاعت إحتواء الفيروس وحدت من إنتشاره وتعمل الآن على مساعدة الدول الأكثر تضرراً بفيروس كورونا، إذ إتبعت سياسة صارمة حيال عزل المصابين ومنعت الإنتشار الذي كان سيكون أضعاف عما وصل إليه، فيما قالت المصادر الطبية الصينية إن أغلب الحالات التي تماثلت للشفاء إعتمدت على الطب الشعبي والأعشاب إلى جانب الأدوية الأخرى التي ساهمت بشفاء حالات كثيرة من المصابين جراء فيروس كورونا المستجد.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالة رويترز للأنباء.

إقرأ أيضاً: سرّ التنّين الأحمر.. كيف استطاعت الصين احتواء كورونا؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل