الدفاعات الجوية السورية تتصدى لطائرة مسيرة قرب حميميم

تصدت الدفاعات الجوية السورية لطائرة مسيرة قرب قاعدة حميميم الجوية الروسية، وسمع دوي انفجار كبير في محافظة اللاذقية، كما أن الانفجار الذي هز مدينة جبلة السورية ناجم عن التصدي لطائرة مسيرة في محيط قاعدة حميميم الجوية بجبلة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وكان صوت انفجار قوي هز المدينة حوالي الثانية عشرة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء، وذكرت قناة السورية أن صوت الانفجارات التي سمعت في محيط مدينة جبلة بريف محافظة اللاذقية ناتج عن تصدي الدفاعات الجوية لطائرة مسيرة معادية في محيط حميميم.

إقرأ أيضاً: سبوتنيك: مضادات “حميميم” تدمر طائرات مسيرة بريف اللاذقية

وذكر مراسل سانا أن طائرة مسيرة اقتربت مساء اليوم باتجاه قاعدة حميميم الروسية تعاملت معها الدفاعات الجوية وتمكنت من تدميرها في محيط مدينة جبلة بريف اللاذقية.

وأحبطت المضادات الجوية على مدى الأشهر الأخيرة عشرات المحاولات من قبل المجموعات الإرهابية للهجوم على المناطق والقرى الآمنة بريف اللاذقية وقاعدة حميميم الروسية بواسطة طائرات مسيرة تحمل قنابل انطلاقاً من عمق منطقة انتشارها بريفي إدلب واللاذقية.

لم يقتصر الأمر على الطائرات المسيرة القادمة من ريف إدلب وتحديداً من منطقة بداما بريف المحافظة فقد تصدت الدفاعات الجوية السورية لعشرات الإستهدافات الإسرائيلية على مواقع متعددة في عدد من المحافظات خاصة العاصمة دمشق وحمص في وسط البلاد.

إذ ترصد الدفاعات الجوية السورية الأهداف المعادية وفي مجملها تعمل على إصابتها قبل الوصول إلى هدفها وهذا الأمر تكرر كثيراً من العدوان الإسرائيلي المتكرر سواء من فوق البقاع اللبناني أو من الجولان السوري المحتل، والجدير بذكره أن الطائرات المسيرة التي تمتلكها التنظيمات الإرهابية المسلحة في معظمها هي تركية الصنع مقدمة من النظام التركي لهم، تم إستخدامها كثيراً في معركة إدلب التي أطلقها الجيش السوري، فكانت إستخداماتها لضرب مواقع للقوات السورية وأيضاَ للتصوير والتجسس على الجيش والقوات الروسية والحليفة الموجودة في الشمال السوري بشكل عام.

من هنا، أثبتت الدفاعات الجوية السورية نجاعتها في التصدي لأي هدف كان محققة إصابات مباشرة في درء الخطر القادم من أي عدوان على أراضيها.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: وسائل الإعاقة التشويشية تحبط هجوما جويا على قاعدة حميميم في سوريا


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل