الإرهابيون يسقطون طائرة تابعة تابعة لـ الجيش التركي

الإرهابيون يسقطون طائرة تابعة تابعة لـ الجيش التركي – نفت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” إسقاط طائرة حربية سورية اليوم الأحد، مؤكدة أن ما تم إسقاطه هو طائرة مسيرة تابعة لقوات الجيش التركي دخلت الأجواء السورية .

وكانت مصادر للجماعات المسلحة السورية تناقلت مقاطع فيديو، قالت إنها تظهر إسقاط طائرة حربية سورية بصاروخ مضاد للطيران أرض جو، كانت تحلق في سماء مدينة سراقب في ريف إدلب شمالي البلاد.

وجاء ذلك تزامنا مع إعلان الجيش السوري عن إغلاق المجال الجوي في شمال غرب البلاد، وخصوصا إدلب، أمام الطائرات والطائرات المسيرة.

فيما وصفت وزارة الدفاع الروسية بالكاذبة التقارير التي زعمت إسقاط طائرة من طراز “سو-24” تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية في سماء إدلب السورية اليوم الأحد.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن الوزارة قولها، إن “المعلومات التي تستند إلى مواقع إلكترونية للمسلحين وتزعم إسقاط طائرة من طراز سو-24 تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية بنظام دفاع جوي محمول في أجواء منطقة إدلب لخفض التصعيد، هي أخبار كاذبة”.

وأضافت الوزارة أن الطائرات الحربية الروسية في سوريا تنفذ مهامها كالمعتاد.

جاء هذا التصريح بعد أن تناقلت مصادر للجماعات المسلحة السورية مقاطع فيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، قالت إنها تظهر إسقاط طائرة حربية سورية في سماء مدينة سراقب بريف إدلب شمالي البلاد.

اقرأ أيضاً: أردوغان يكشف فحوى مكالمته مع ترامب بشأن سوريا


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل