وزارة الدفاع الروسية: لا أساس لصحة التقارير المتعلقة بتدفق اللاجئين هرباً من إدلب

صرحت وزارة الدفاع الروسية أن التقارير المتعلقة بالتدفقات الهائلة للاجئين من منطقة التصعيد في إدلب في سوريا ليس لها أي أساس واقعي.

وقال البيان “التقارير التي تفيد بتدفق أعداد كبيرة من اللاجئين من منطقة التصعيد في إدلب ليس لها أساس واقعي، حيث أن جزء كبير من سكان محافظة إدلب يغادر المناطق الخطرة ويذهب إلى المناطق الآمنة التي تسيطر عليها الحكومة السورية”.

ومن المؤكد أن أهم شريان نقل في سوريا هو الطريق M5 ، الذي يربط العاصمة الشمالية حلب بمدن سوريا الجنوبية مثل: حماة ، حمص ودمشق، وقد تم تحريره من الإرهابيين. وتجدر الإشارة إلى أنه نتيجة لهذا، فإن استعادة الحياة السلمية في سوريا سوف تسرع بخطى كبيرة.

وأضاف بيان للجيش الروسي “إن المهمة الرئيسية لروسيا وتركيا في الجمهورية العربية السورية كانت ولا تزال القضاء على الجماعات الإرهابية الدولية التي استقرت على أراضيها لإعادة الحياة السلمية إلى السوريين. ونحن مقتنعون أنه دون الخضوع للاستفزازات الإرهابية وتجنب القرارات المتسرعة غير المنسقة، فإن مهمة روسيا وتركيا ستنجح “.

المصدر: وكالات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل