نصر الله : المرحلة الجديدة .. المواجهة مع الولايات المتحدةّ!

إعداد: عربي اليوم

أحيت المقاومة الإسلامية اللبنانية – حزب الله ذكرى القادة الشهداء، وذكرى أربعين الشهيدين الحاج قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس باحتفال بدأ عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم الأحد، في لبنان وتحدث في مهرجان “قادة الشهادة والبصيرة” الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

حيث تطرق الأمين العام نصر الله إلى أن “خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمعروفة بإسم “صفقة القرن”، تطال لبنان في جوانب عدة، فهي تعطي الأراضي اللبنانية المحتلة للكيان الإسرائيلي، فضلاً عن توطين اللاجئين الفلسطينيين الموجودين على الأراضي اللبنانية، كما أنه وفي لبنان هناك رفض شامل للتوطين.

إلى ذلك أشاد نصر الله بالإجماع اللبناني في رفض الخطة الأمريكية للسلام، مدعيا أن سبب ذلك الرفض إدراك اللبنانيين كما الفلسطينيين لمخاطر هذه الخطة على المنطقة ولبنان في ضوء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي. مشيرا إلى أنه لا يوجد فلسطيني يمكن أن يقبل بالتنازل عن القضية الفلسطينية والقدس الشريف، وهذا هو الحجر الأساس في مواجهة خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول ما يعرف بـ “صفقة القرن”.

نصر الله بارك أيضاً ذكرى الثورة الإيرانية الإسلامية، في عامها الـ 41، وقال: “إن الثورة الإسلامية في نصر الله - وكالة عربي اليوم الإخباريةإيران قاومت وصمدت رغم كل الحروب العسكرية والأمنية والاقتصادية والإعلامية والنفسية، إضافة إلى تهنئة الشعب البحريني في الذكرى التاسعة لإنطلاق ثورته ضد الطغيان، وبقيادة علماء مخلصين وفي مقدمتهم الشيخ عيسى قاسم، مشيداً بأخلاق الشهيد الجنرال قاسم سليماني، بالقول: ” عندما نقرأ وصية القائد الشهيد قاسم سليماني نجد أننا أمام قائد مجاهد عارف يحمل هموم بلده وشعبه”.

مضيفاً أن شهادة سليماني والمهندس أدخلت المقاومة وإيران في مرحلة جديدة وحساسة ومصيرية جداً، كما إعتبر نصر الله أن نجاح خطة الرئيس ترامب مرهونة بالمواقف التي تتخذ والثبات على المواقف وأميركا ليست قدراً مكتوباً، فلقد فشلت سابقاً، عندما قررت الشعوب رفض سياساتها ومقاومتها، كما أن المرحلة الجديدة التي دخلنا فيها مرحلة مواجهة وأمريكا هي التي أدخلتنا في هذه المرحلة، داعياً كل العلماء والنخب والمؤسسات والحكومات إلى الدخول في جبهة المقاومة المتعددة والشاملة لمواجهة الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: وكالات.

إقرأ أيضاً: الانتقام .. هل سيتولى السيد حسن نصر الله مهام اللواء قاسم سليماني ؟

إقرأ أيضاً: ماذا جنت المخابرات الأميركية من اغتيال قاسم سليماني ؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل