ليبيا : تحركات أفريقية ورسالة صوتية من طرابلس إلى بنغازي

شدد مفوض السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي، إسماعيل شرقي، على أهمية أن يكون للاتحاد الأفريقي دور في عمليات مراقبة تثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا .

ودعا شرقي دُول الاتحاد الأفريقي للعمل على صياغة وثيقة للإلمام بجميع حيثيات أزمة ليبيا وباقي الأزمات التي تشهدها منطقة الساحل.

وحث مفوض السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي الأطراف الليبية على “تنظيم مؤتمر وطني ليبي لإعادة اللحمة بين أبناء الأخوة الفرقاء، وتحضير ظروف مواتية للانتخابات القادمة”.

وطالب إسماعيل شرقي دول الاتحاد الأفريقي للعمل معاً على اتخاذ ما وصفها بـ”القرارات الاستثنائية” تتماشى مع تطورات الوضع في الساحل.

وحول التحركات المدنية التي يتم التجهيز لها يوم الجمعة القادم من أجل التظاهر ضد الوجود التركي في ليبيا أعلن بعض الناشطين عن إستلامهم لرسالة صوتية عبر راديو صوت ليبيا من سكان العاصمة طرابلس , فيما رد عدد من الناشطين على تلك الرسالة وأرسلوها إلى سكان طرابلس وجاء فيها :

“يا أهالي طرابلس ..

تلقينا دعوات منكم , ومن كافة المدن في ربوع البلاد , دعما لمبادرتنا في حملة مكافحة الإرهاب ……

تحت وسم ” إيقاف الإرهاب ” وصلنا كلمات الدعم من طرابلس , حيث يعاني الشعب من سطوة الإرهابيين والمرتزقة الأتراك , ولذلك يتساءل الجميع في أي ساحة ستكون مظاهرة الرابع عشر من فبراير !؟

يا أهلنا …..

نحن نفهم رغبتكم ورغبة كل الليبيين , بالمشاركة في حربنا ضد الارهاب , ولكن .. !! حرصا على سلامتكم لا تخرجوا في مظاهرات في الساحات العامة , حرصا على سلامتكم , و حتى لا تعرضوا أنفسكم وأهلكم من محبي الوطن لخطر الاعتقال في سجون الارهابيين الظلامية أو التصفية الجسدية التي يحاول بها هؤلاء الإرهابيون إخافة كل الوطنيين .

الى كل الداعمين لحركتنا …..

نطلب منكم إرسال رسالة نصية إلى الرقم التالي : 0928849141 حتى يمكنكم الاتصال معنا وابلاغنا بسير عملية مكافحة الارهاب , والنضال ضد الغزو العثماني .”

يذكر بأن المنظمات المدنية في ليبيا دعت الليبيين يوم الجمعة المقبل للنزول للساحات في بنغازي من أجل التنديد بالوجود التركي وتأييداً للمشير خليفة حفتر في حربه ضد الإرهاب .

اقرأ أيضاً: ليبيا تتحرك على أكثر من جهة لإسقاط تركيا على أراضيها

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل