طهران: سنردّ بقوّة على استهداف مصالحنا في سوريا والمنطقة

طهران: سنردّ بقوّة على استهداف مصالحنا في سوريا والمنطقة : أكدت طهران، أمس أنها سترد بشكل «ساحق» على أي عدوان إسرائيلي يستهدف المصالح الإيرانية في سوريا والمنطقة.

  • المصدر : الأخبار

وجاء التحذير في بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية سيد عباس موسوي، رداً على «تهديدات أحد المسؤولين الصهيونيين»، قال فيه إن «جمهورية إيران الإسلامية سترد بشكل ساحق على أي عدوان أو عمل غبي يقوم به هذا النظام (الصهيوني) ضد مصالح بلدنا في سوريا والمنطقة».

وشدد موسوي على أن الوجود الإيراني في سوريا جاء بدعوة وتفاهم مع الحكومة في دمشق «بهدف مكافحة الإرهاب الذي ترعاه الولايات المتحدة وإسرائيل»، مؤكداً أن إيران «لن تتردد للحظة» في الرد على أي عدوان.

وكان وزير حرب العدو الإسرائيلي نفتالي بينيت قد هدّد أمس في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية، بمواصلة «منع التموضع الإيراني على الحدود الشمالية».

وجاء التحذير الإيراني تزامناً مع بيان لوزارة الخارجية الروسية، أكد أن «ضربات إسرائيل على الأراضي السورية هي من بين العوامل المزعزعة للاستقرار»

مضيفاً أن «مثل هذه الأعمال أحادية الجانب، لا تقوّض سيادة سوريا فحسب، بل تعرّض حياة وأمن المدنيين للخطر».

وذكّر البيان بأن الاعتداء الإسرائيلي الأخير على سوريا في 6 شباط الجاري عرّض حياة 172 مدنياً كانوا على متن طائرة للخطر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل