سوريا : الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في اللاذقية

إعداد: عربي اليوم

تصدت الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية بحسب ما أورد التلفزيون السوري الرسمي وسقطت في محيط مدينة جبلة القريبة من قاعدة “حميميم” الجوية للقوات الروسية غربي البلاد، دون ذكر تفاصيل حول الموضوع.

لم تقم القاعدة الجوية الروسية حميميم بإصدار أي بيان حول هذا العدوان، وحدث بالتزامن مع جلسة مجلس أهداف معادية على سوريا - وكالة عربي اليوم الإخباريةالأمن حول سوريا، بعد أن إمتنعت روسيا عن الموافقة على إعلان وقف إطلاق النار الذي أعلنته فرنسا اليوم، وتجدر الإشارة إلى أن قاعدة حميميم تتعرض بين حين وآخر للهجمات باستخدام طائرات مسيرة يطلقها عناصر التنظيمات الإرهابية المسلحة من محافظة إدلب السورية المجاورة. وكان المركز الروسي للمصالحة قد أشار إلى تكثيف المسلحين لنشاطهم في المنطقة في الفترة الأخيرة.

هذا ما تحاول روسيا إيصاله إلى أروقة الأمم المتحدة التي قررت الوقوف إلى جانب تعزيز الإرهاب بدلاً من الحد منه، إلا أن مصدر الأهداف المعادية لم يعرف ما إذا كان عدواناً إسرائيلياً أم عدوان بالطيران المسير من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة حتى اللحظة، والجدير بذكره أن لا معلومات متوفرة حول الأضرار أو الضحايا إن وجدت.

يشار أيضاً إلى أن مجلس الأمن شهد مشادة كلامية بين كل من روسيا وتركيا حول سوريا، إضافة إلى أن هناك هيستيريا دولية حيال إدلب فمن جهة هم لا يريدون حل سياسي لها كي لا يعود الإرهابيون إلى البلاد التي قدموا منها، ومن جهة أخرى تعمل الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وبريطانيا على إستثمارهم في القارة الأفريقية لاحقاً فهي تريدهم أحياء، ومن جهة أخرى تركيا لا تريدهم إذا لم يتم نقلهم إلى أماكن أخرى حال الإنتهاء من دورهم في سوريا.

لذلك إن الفترة القادمة ستشهد إعتداءات كثيرة سواء إسرائيلية أو طيران مسير من قبل التنظيمات الإرهابية أو حتى عبوات ناسفة بحسب الحالة والحاجة، إلا أن الوضع مرتبط بحسم الجيش العربي السوري للمعركة في الشمال السوري كله، ومعركة إدلب مفتوحة على كل الإحتمالات لكن الحل السياسي الآن أصبح حلاً غير ناجعاً وأما القمة الثلاثية المرتقبة في طهران من المتوقع أن لا تفضي على شيء طالما الطرف التركي لا يقبل بأي تسوية تنصف سوريا والسوريين.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات

إقرأ أيضاً: عدوان إسرائيلي على سوريا من “عقب أخيل”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل