روسيا لن تغفر للنظام التركي غلطة ثانية!!!

إعداد: عربي اليوم

لم ينسَ العالم بعد حادثة إغتيال السفير الروسي آندريه كارلوف في العاصمة التركية – أنقرة في 19 ديسمبر/ كانون الأول من العام 2016، بعد أن فتح رجل مسلح النار عليه بينما كان يزور معرضاً فنياً في أنقرة، لتطال تهديدات جديدة للسفير الروسي الحالي ألكسي يرهوف، فما هو موقف روسيا من هذه التهديدات؟ وكيف سيتصرف النظام التركي إزاء هذه التهديدات وقد إختبر حادثة إغتيال دبلوماسيين قبل ثلاث سنوات؟

فلقد أشار السفير الروسي ألكسي يرهوف في تركيا إلى أن التهديدات الموجهة إليه مستمرة وذلك عبر الصفحة سفير روسيا في أنقرة - وكالة عربي اليوم الإخباريةالرسمية للسفارة الروسية في أنقرة، حيث كان قد أشار مع بداية إنطلاق أحداق إدلب إلى أن تهديدات طالته بسبب الهيستيريا بعد تحرير عدد من المدن الإستراتيجية كخان شيخون ومعرة النعمان وسراقب، الأمر الذي فجر غضباً لدى فئات موجودة في تركيا ومعادية لـ روسيا خاصة على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي التركية.

السفير يرهوف، أكد في حديث متلفز له على أن مستخدمي الشبكة العنكبوتية مستمرون في إرسال الإهانات والشتائم له ومن تلك الإهانات أنه تم الإرسال له في الصباح والمساء جُمل تهديد “سنبني ناطحات سحاب من جماجم جنودكم”، و”ستدفعون ثمن كل قطرة دم سفكت”، فهذه التهديدات يبدو أن السفير الروسي أخذها على محمل الجد في ضوء إستهداف سلفه كارلوف على خلفية تحرير حلب الشرقية من التنظيمات الإرهابية المسلحة، حيث إعتبر السفير يرهوف أن هذه التهديدات لا تطال البعثات الدبلوماسية والسفراء فقط بل هي تهديداً حقيقياً لكل روسيا وجميع ممثليها ويجب توخي الحذر منها ولا يجوز إثارة الغضب والحض على الكراهية بين أبناء الشعوب، في إشارة واضحة إلى أن من يلقي هذه التهديدات تنبعث منها رائحة طائفية وعنصرية وتحرض على العداوة بين الشعوب وهذا أمر غير مقبول بحسب تعبيره.

أما الموقف التركي إزاء هذه التهديدات يتبين مما قالته الملحقة الصحفية للسفارة الروسية إيرينا قاسموفا، ف بوقت سابق” “إن تركيا اتخذت تدابير إضافية لحماية السفارة الروسية في أنقرة، فيما أعرب الكرملين عن ثقته في أن تركيا ستتخذ جميع الإجراءات من أجل سلامة موظفي السفارة الروسية”، فهل يتورط النظام التركي بإغتيال ثانٍ يفتح النار الروسية عليه، أم حقاً سيعمل على حماية الدبلوماسيين الروس على أراضيه، سؤال برسم الأيام القادمة المرتبطة بمجريات معركة الشمال السوري.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: الكشف عن قاتل السفير الروسي في أنقرة !

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل