روسيا : عقوبات الولايات المتحدة لن تؤثر على شركات النفط والغاز

إعداد: عربي اليوم

فرضت الولايات المتحدة الامريكية عقوبات على شركة “روس نفط” الروسية، في حين أكدت الخارجية الروسية على هذه العقوبات، أن روسيا لن تتخلى عن التعاون مع فنزويلا وسوريا وإيران وأي بلد آخر نتيجة هذا الإجراء التعسفي.

الخارجية الروسية تؤكد رفضها المطلق للقيود أحادية الجانب التي تسعى الولايات المتحدة بكل جهدها للهيمنة خارجية روسيا - وكالة عربي اليوم الإخباريةعلى العالم، وتحاول بها إخضاع العالم بأسره لإرادتها. هذه العقوبات لم تؤثر ولن تتمكن من التأثير في المسار الذي تنتهجه روسيا في الشؤون الدولية، بما فيها التعاون مع السلطات الشرعية لفنزويلا أو سوريا أو إيران أو أي دولة أخرى حليفة أو صديقة لها.

وتضيف الخارجية الروسية أنه في كثير من الأحيان، تكمن وراء مثل هذا الاستخدام الأمريكي، بالإضافة إلى أهداف واشنطن الجيوسياسية، رغبة مبتذلة في خلق مزايا وأفضليات للشركات الأمريكية التي لا تصمد في المنافسة العادلة أمام الشركات الروسية في الأسواق العالمية، فتأتي هذه العقوبات للحد من القوة الاقتصادية الحالية لـ روسيا بعد أن تصدرت شركاتها في تصدير الغاز على سبيل المثال عبر شركة غاز بروم وعبر توريده إلى الدول الأوروبية.

واكملت الخارجية أن سياسة العقوبات المدمرة التي تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية، تقوض بشكل متزايد حرية التجارة العالمية مالتي يتشدق بها الأمريكيون في الكلمات فقط، وتزيد من التوتر الدولي. لقد حان الوقت للسياسيين في واشنطن لكي يدركوا أنهم لن يحققوا شيئا عن طريق الضغط الاقتصادي والعسكري على روسيا ، بل يزيدون من تفاقم الأزمة في العلاقات الثنائية بين البلدين.

يضاف إلى ذلك إدراج الولايات المتحدة الأمريكية في قائمتها للعقوبات ضد فينزويلا لشركة روسنيفت تريدينع إس أي المسجلة في سويسرا والمتفرعة عن شركة روس نفط الروسية، المشمولة بـ”القائمة السوداء” الأمريكية المتعلقة بالأحداث الأوكرانية منذ عام 2014، فيما هي بين كبريات شركات النفط والغاز في العالم، وأكبر منتج للنفط في روسيا إلى جانب شركة غاز بروم.

يشار إلى ان تركيا خفضت إستيراد الغاز الروسي وإتجهت نحو أذربيجان فيما يبدو انه ضغط امريكي لسحب الشركاء من روسيا عبر التوجه إلى دول وسط آسيا والإضرار بالإستثمارات الروسية هناك.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: واشنطن تخطط لفرض عقوبات على شركات أوروبية بسبب الغاز الروسي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل