روسيا تشكر أمريكا لمساعدتها في إحباط هجوم إرهابي في بطرسبورغ.. والقبض على خلية متطرفة في قازان

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس 20 فبراير/شباط، بأن روسيا تعرب عن امتنانها للولايات المتحدة الأمريكية لمساعدتها في منع وقوع هجوم إرهابي في سانت بطرسبورغ وسترد على ذلك بالمثل.

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع لجهاز الأمن الفيدرالي، بأن روسيا تعرب عن امتنانها لأمريكا لمساعدتها في منع وقوع هجوم إرهابي في سانت بطرسبرغ، وسترد على ذلك بالمثل.

وأضاف قائلا : ” أود أن أتحدث عن تطوير التعاون مع الزملاء الأجانب. فبفضل المعلومات التي وردت في الوقت المناسب من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي في 27 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، تم إلقاء القبض على عنصرين من تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا) الذين كانا يجهزان للقيام بهجمات إرهابية في عطلة رأس السنة الجديدة”.

واختتم قائلا : “بالطبع نحن ممتنون لشركائنا على الدعم والتعاون في مجال القضاء على الإرهاب، الذي يشكل تهديدا مشتركا”.

في سياق متصل نجحت أجهزة الأمن الروسية بإلقاء القبض على خلية من المتطرفين من تنظيم “التكفير والهجرة” (المحظور في روسيا) بمدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان.

أكدت إدارة جهاز الأمن الفيدرالي في جمهورية تتارستان أنها نفذت عملية أمنية بالتعاون مع وزارة الداخلية “لوقف نشاط مجموعة جهادية كان يخطط أعضاؤها لتنفيذ جرائم خطيرة، بما في ذلك البحث عن أموال للتوجه إلى سوريا والانضمام إلى صفوف التنظيمات الإرهابية الدولية”.

وأكد جهاز الأمن أنه تم جمع معلومات حول قيام المشتبه بهم بتشكيل خلايا محظورة لجماعة “التكفير والهجرة” (التي تم الإقرار بأنها منظمة متطرفة وفق قرار المحكمة العليا في روسيا عام 2010)، وكانت تتضمن مواطنين روس وأوكرانيين.

وأشار جهاز الأمن الفيدرالي إلى أنه تم اعتقال زعيم المتطرفين واثنين من الأعضاء النشطين، وتم تفتيش 4 منازل، وعثر على كتب ذات محتوى متطرف، و5 أسلحة باردة، وصادم كهربائي، ومعدات إلكترونية.

هذا وكان الأمن الفيدرالي قد أعلن، أمس، عن اعتقال 7 من عناصر جماعة “التبليغ” ( المحظورة في روسيا)، في موسكو وضواحيها، بتهمة الترويج للفكر المتطرف وتجنيد عناصر جدد.

كما اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، في وقت سابق من الشهر الجاري، مواطنا يعيش في ضواحي موسكو، لتنظيمه جمع ونقل الأموال إلى تنظيم “داعش”.

ووفقا لبيانات الاستخبارات، جمع الموقوف 25 مليون روبل (400 ألف دولار تقريبا)، وخطط لنقلها إلى التنظيم الإرهابي “داعش” (المحظور في روسيا)،   لتوفير احتياجاته.

المصدر: سبوتنيك

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل