رتل عسكري تركي مدمر جراء قصف الجيش السوري في إدلب – صور

رتل عسكري تركي مدمر جراء قصف الجيش السوري في إدلب : تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، صورا قالوا إنها توثق أهدافا عسكرية تركية مدمرة جراء هجوم الجيش السوري في منطقة إدلـب لخفض التصعيد، اليوم الاثنين.

  • المصدر : روسيا اليوم – وكالات

وأوضح الناشطون أن الصور تظهر رتلا عسكريا للقوات التركية بعد تعرضه لقصف من قبل الجيش السوري قرب بلدة تفتناز في محافظة إدلب.

وتوثق الصور المتداولة عربات عسكرية ودبابات محمولة على شاحنات، يرجح أنها جاءت في إطار التعزيزات العسكرية الأخيرة التي وجهتها تركيا إلى نقاط مراقبتها في إدلب.

تداول ناشطون صور لرتل تركي قيل أن الجيش السوري استهدفه في ريف #ادلب.

Posted by ‎خالد اسكيف Khaled Iskef‎ on Monday, February 10, 2020

 

وفي وقت سابق من الاثنين، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل 5 من جنودها وإصابة 5 آخرين في قصف مدفعي مكثف من قبل الجيش السوري على نقطة المراقبة لتركيا في بلدة تفتناز بمنطقة إدلب.

ولاحقا، أعلنت الوزارة عن شنها عملية جوابية واسعة تم خلالها استهداف 115 موقعا للقوات الحكومية السورية و”تحييد” 101 من عناصرها.

وكانت وكالة “بلومبرغ” قد أفادت  في وقت سابق بأن أنقرة أرسلت المئات من الدبابات وعربات نقل الجنود المدرعة، فضلا عن قوات خاصة، إلى محافظة إدلب السورية، وسط توقعات بحدوث مواجهات مع القوات السورية.

وأضافت الوكالة أن هذه التعزيزات الكثيفة التي تمت في نهاية الأسبوع شملت نشر مدافع “هاوتزر”، والقاذفات متعددة الصواريخ، وسيارات الإسعاف، والشاحنات المحملة بالذخائر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل