حلب تتنفس الصعداء بعد سنوات من القذائف الصاروخية

إعداد: عربي اليوم

بعد تحرير صالات الليرمون ودوار الليرمون بالإضافة إلى حريتان وحيان معارة الأرتيق، يكون الجيش العربي السوري قد تمكن من تأمين محافظة حلب بشكل كامل، لترتاح من القذائف الصاروخية.

منذ العام 2012 وحلب ترزح تحت سطوة الإرهابيين بعد إحتلالهم لحي الزهراء غرب مدينة حلب وصالات

جمعية الزهراء في حلب - وكالة عربي اليوم الإخبارية
تهدم اجزاء ضخمة من مبنى المخابرات الجوية بعد تفجير النفق

الليرمون، حيث أتخّذ المسلحون من تلك المناطق قاعدة إرهابية تعتبر متقدمة لقصف أحياء حلب الآمنة بالهاون والقذائف الصاروخية حتى هذا اليوم لتعلن فرحة تحرير تلك المناطق وتعم الأفراح أحياء محافظة حلب إلى جانب المسيرات السيارة التي تملأ أحياء المدينة وخصوصاً حي جمعية الزهراء.

لم تقتصر الأفراح على تحرير أحياء غرب حلب وتأمين المحافظة بالكامل، فلقد توسعت الأفراح حيث رفع جنود الجيش العربي السوري العلم السوري فوق مدرسة الشرطة في مدينة خان العسل في ريف حلب الغربي، تلك المدينة التي شهدت مجزرة إرتكبها الإرهابيين بحق الجنود السوريين وراح ضحيتها أكثر من 123 جندياً سورياً، وعدد من المدنيين الذين تم إعدامهم بطريقة وحشية بتاريخ 22 يوليو/ تموز من العام 2013، لم تًمحَ من ذاكرة الشعب السوري حتى الآن. حيث قامت وحدات من الجيش السوري برفع علم الجمهورية العربية السورية فوق مدرسة الشرطة بخان العسل التي تعتبر ذات موقع إستراتيجي هام جداً بالنسبة لمدينة حلب.

إلى ذلك، ذكر مصدر ميداني في الجيش العربي السوري أن وحدات الجيش بالأمس سطرت بطولات كبيرة وبالتالي كانت مقدمة للإنتصارات المعلنة اليوم خاصة غرب الطريق الدولي عند بلدة خان العسل من جهة الغرب، مع مدينة المنصورة التي تحررت بالأمس أيضاً، حيث تم تأمين المدخل الغربي للمدينة وبداية الطريق السريع الذي يربطها بمعبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، مروراً ببلدة دارة عزة.

من هنا إن تأمين المحافظة ومحيطها يعتبر إنجازاً كبيراً وفي زمن قياسي قصير نسبياً ما يعني أن الأمور كلها تسير نحو تأمين الشمال السوري بشكل كامل لتغلق صفحة سوداء من تاريخ الحرب على سوريا خاصة لجهة الذكريات الأليمة التي شهدتها تلك المناطق.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يستهدف تحركات ارهابيي النصرة بخربة معراتة و محور جمعية الزهراء بريف حلب ..

إقرأ أيضاً: حلب : سقوط عدة قذائف صاروخية بمحيط حي جمعية الزهراء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل