تركيا تدعو إلى وقف إطلاق نار فوري في إدلب

دعا وزير الخارجية التركي “ميفلوت كافوسوغلو” إلى وقف فوري لإطلاق النار في محافظة إدلب السورية. وقال رئيس وزارة الخارجية التركية أيضاً إن المفاوضات بين تركيا والاتحاد الروسي حول الوضع في إدلب ستُجرى يوم الاثنين.

وصرح الوزير في مؤتمر صحفي في أنقرة: “يجب فرض وقف إطلاق النار في إدلب على الفور”. وأضاف أيضاً أنه لم يتم بعد إبرام اتفاق بين الاتحاد الروسي وتركيا بشأن إدلب. وقال “إذا تم التوصل إلى اتفاق، فلن تكون هناك حاجة لاجتماع اليوم مع الوفد الروسي حول إدلب”.

وقال كافوسوغلو “سنرى ما إذا كان من الممكن التوصل إلى اتفاق بشأن نتائج اجتماعات اليوم. إذا لم تنجح، يمكن نقل حل هذه القضية إلى مستوى أعلى، وإذا لزم الأمر، يمكن للقادة الروسي والتركي الاجتماع لمناقشة المشكلة”.

وأشار الوزير التركي إلى أن الوفد الروسي على مستوى المساعدين لرؤساء وزارة الخارجية وممثلي الإدارات الأخرى وصلوا يوم السبت، حيث أجروا مفاوضات على مستوى مماثل من قبل وفد من ممثلي وزارة الخارجية ووزارة الدفاع والمخابرات التركية. كما انه “تم تقديم مقترحات معاكسة، ولكن بما أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن النتائج، ولم يتم تبادل سوى الآراء، كما انها تقرر مواصلة الحوار.
وقد غادر الوفد الروسي إلى الأردن، وعند العودة، استؤنفت المناقشات”.

المصدر: وكالات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل