“تحت ستار تركي” تركيا تزود الجماعات الإرهابية بالأسلحة والزي العسكري التركي لمهاجمة الجيش السوري

قال مصدر دبلوماسي عسكري “إن تركيا تقوم بتزويد المجموعات الإرهابية (داعش والنصرة وغيرهم من الوحدات) بزي جيشها التي تهاجم الجيش السوري تحت ستار الجيش التركي”.

قال المصدر “إن تزويد أنقرة المسلحين في محافظة إدلب بزي القوات التركية، يثير قلقاً كبيراً، لأن مثل هذه الحالات، سيجعل في المستقبل متشددو التحرير الشام وغيرها من الجماعات الإرهابية تحت ستار القوات التركية الذي يشاركهم في القتال”.

وأشار إلى أن استخدام هذه الأسلحة من قبل المسلحين في منطقة التصعيد بإدلب يشكل اليوم “مصدر قلق كبير”

كما أن تركيا تواصل بنشاط نقل الأفراد والأسلحة والمعدات العسكرية إلى منطقة التصعيد في إدلب السورية، مع تسليم بعض المركبات للإرهابيين، ووفقاً لما أوردته بعض الوكالات عن مصدر دبلوماسي عسكري.

وأضاف المصدر “على الرغم من التصريحات حول الرغبة في طرق دبلوماسية لحل الصراع في إدلب، فإن أنقرة تنقل بنشاط الأفراد والأسلحة والمعدات العسكرية إلى منطقة التصعيد”.

ووفقاً له، يتم نقل جزء كبير من المعدات العسكرية التي يتم نقلها بعد الحدود التركية السورية إلى مقاتلي جماعة جبهة النصرة الإرهابية، كما يتلقى المقاتلون زي القوات المسلحة التركية.

المصدر: وكالات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل