بغداد تشهد سلسلة من التفجيرات الإرهابية

أفادت مصادر إعلامية عن إصابة 17 شخصاً على الأقل يوم السبت نتيجة سبع انفجارات في العاصمة العراقية.

ووفقاً للمعلومات الواردة، فإن سلسلة التفجيرات حصلت بفارق زمني بسيط في مناطق المعلف، الشعب، الخبيبية، الشعلة، أبو دشير، المشتل، الزعفرانية. ولم يعلن أحد عن مسؤوليته حول الهجمات.

وبعد هزيمة جماعة الدولة الإسلامية الإرهابية في العراق، والتي أعلنت عنها السلطات في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحسن الوضع الأمني ​​في البلاد بشكل ملحوظ، وبدأت الهجمات الإرهابية في بغداد بالانخفاض.
حيث احتل متطرفو الجماعة الإسلامية حوالي ثلث الأراضي العراقية في صيف عام 2014.  كما استولوا على ثاني أكبر مدينة في الموصل وأعلنوا أنها عاصمة الخلافة المزعومة.

في عام 2015 ، بدعم من التحالف الدولي، أطلقت قوات الحكومة العراقية حملة واسعة النطاق لتحرير المناطق التي استولى عليها المتطرفون.

وتواصل أجهزة الأمنية بتنفيذ عمليات في أجزاء مختلفة من البلاد للقضاء على الخلايا الإرهابية، الذين ما زالوا يشنون هجمات ضد ضباط الجيش والمدنيين. وحذرت أجهزة الاستخبارات العراقية في نهاية العام الماضي من أنه على خلفية الاحتجاجات الجماهيرية المستمرة ضد الحكومة وأعمال الشغب في البلاد منذ، تحاول عصابات مختلفة من الإرهابيين استعادة السيطرة على مواقعهم المفقودة في العديد من المحافظات، وكذلك في محيط بغداد.

المصدر: وسائل الإعلام


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل