بالفيديو.. وكالة روسية تكشف القاعدة الأمريكية الجديدة في سوريا

بالفيديو..وكالة روسية تكشف القاعدة الأمريكية الجديدة في سوريا : كشفت وكالة “سبوتنيك” الروسية القاعدة العسكرية الجديدة التابعة للجيش الأمريكي في مدينة الحسكة السورية.

وقامت الوكالة الروسية بعرض فيديو للمنطقة العسكرية التي بحسب بعض الخبراء ستكون قاعدة للدفاع عن السيطرة الأمريكية على النفط السوري بالمنطقة.

وقالت مصادر عسكرية في الحسكة إن القاعدة الأمريكية الجديدة ستكون الأولى من نوعها داخل أحياء مدينة الحسكة التي يسيطر “قسد” الموالي للجيش الأمريكي على أجزاء كبيرة منها، حيث حول التنظيم عددا كبيرا من الأبنية والمدارس الحكومية إلى مقرات أمنية وعسكرية له وبدأ بتسليمها للقوات الأمريكية تباعا.

وكانت القوات الأمريكية أدخلت، أول يوم الجمعة الماضي ، قافلة عسكرية تضم مدرعات وشاحنات محملة بمعدات لوجستية وأسلحة وغرف مسبقة الصنع إلى حي غويران بمدينة الحسكة في سوريا بهدف إنشاء قاعدة عسكرية لها في (تجمع الدوائر الحكومية) الذي استولى عليه مسلحو “قسد” وحولوه لما يسمى “مقر الدفاع الذاتي” بحي غويران من الجهة الجنوبية لمدينة الحسكة.

وأدخل الجيش الأمريكي خلال الأيام الأخيرة عدة قوافل عسكرية لتعزيز سيطرته على حقول النفط السورية، حيث أدخل فجر الاثنين الماضي قافلة عسكرية من”50 ” شاحنة محملة بمعدات لوجستية وعربات مصفحة، عبر معبر التونسية “سيمالكا” غير الشرعي مع إقليم “كردستان العراق” إلى مدينة القامشلي قبل توجهها إلى المواقع الأمريكية غربي مدينة الحسكة

وذلك بعد يومين من إدخال قافلة مماثلة وصلت إلى القاعدة العسكرية الأمريكية غير الشرعية في منطقة “القصرك” شمالي مدينة الحسكة.

لتضاف هذه القوافل إلى عشرات القوافل العسكرية الأمريكية الأخرى التي دخلت الأراضي السورية بعد انسحاب الجيش الأمريكي من شمال شرق سوريا مع بدء العملية العسكرية التركية شمال البلاد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل