الجيش السوري يقترب من إسقاط قلعة الإرهابيين في جبل الزاوية

إن إستقدام النظام التركي لتعزيزاتٍ عسكرية في محيط بلدة النيرب، يأتي في سياق منع تقدم الجيش السوري بإتجاه جبل الزاوية أكبر معقل للتنظيمات الإرهابية المسلحة وفي مقدمتهم تنظيم جبهة النصرة والحزب الإسلامي التركستاني، في حين إلتفت القوات السورية وحاصرت كل النقاط التركية لتكمل طريقها بإتجاه محور جبل الزاوية “جبل الأربعين – أريحا – جسر الشغور”.

خاص – إعداد وكالة عربي اليوم الإخبارية

إن إستكمال الجيش السوري للعميلة العسكرية على محور جبل الزاية وفي نيته فتح الطريق الدولي حلب – الجيش السوري يحاصر نقاط المراقبة التركية - وكالة عربي اليوم الإخباريةاللاذقية إم-4، عبر كسر تحصينات المجاميع الإرهابية المسلحة التي تهاوت حصونهم في سراقب ومعرة النعمان وخان شيخون، الذي أعتقد أن جبل الزاوية قلعة حصينة وصعبة التحرير إلا أن الجيش السوري عمد إلى تحرير كل القرى والبلدات في إتجاه هذا المحور بعد أن سيطر على قريتي الشيخ دامس وحنتوتين.

يعمل الجيش السوري على متابعة تقدمه مدعوماً بتمهيد ناري كثيف من سلاح الجو الروسي للقوات المتقدمة منه برياً، وذلك عبر تمكنه من تحرير المناطق والبلدات وخاصة الإستراتيجية منها، كمدينة أريحا وجبل الأربعين المشرف على الطريق الدولي، يأتي ذلك بعد أن أمطر التنظيمات الإرهابية بوابل من الصليات المدفعية والغارات الجوية في كفرنبل وحاس ليصل إلى محيط أريحا وبعض قرى ريف مدينة جسر الشغور، ومن الجدير ذكره هنا أن كفر نبل تفصل الجيش عن أكبر معاقل جبهة النصرة هي مسافة أربعة كيلومترات فقط.

إلى ذلك يعتبر جبل الزاوية الأهم وذلك لإشرافه على طريق حلب – اللاذقية الدولي عبر مدينة أريحا وجبل الأربعين الذي بدأ جيش الاحتلال التركي بإرسال تعزيزات عسكرية إليه، ولكن مدفعية الجيش السوري تكفلت باستهداف هذه التحركات التركية التي تعتبر تحركات معادية، خاصة بعد بيان الجيش والقوات المسلحة الأخير وهي أي تحرك يعترض طريقه سيتم التعامل معه سواء جوّاً أو براً بأنه هدف معادي وهذا ما حدث مع قوات الاحتلال التركي، فبالسيطرة على جبل الزاوية تكون المجاميع الإرهابية المسلحة قد خسرت آخر تحصيناتها وقلب الدفاع بالنسبة لها، ومسألة الإنتهاء منها ومن الجيوب المتبقية هي مسألة وقت، إلا أن حساباتهم كانت خاطئة بالإعتماد على القوات التركية التي يبدو أنها في مرحلة قريبة من هذه المعركة ستتوقف وتسلم بالأمر الواقع لصالح الدولة السورية.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يتقدم على محور جبل الزاوية ويكسر خطوط الإرهابيين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل