الجيش السوري يضيف مناطق جديدة على قائمة دحر الإرهاب في إدلب

يتابع الجيش السوري تقدمه على محور ريف محافظة إدلب الجنوبي محرراً تل النار وقرى النقير والشيخ مصطفى وأرينبة وكفر سجنة وسطوح الدير بعد معارك مع التنظيمات الإرهابية، مكتشفاً نفق محصن وراصداً عتاد عسكري من مخلفات الإرهابيين في تلك المناطق.

إعداد: عربي اليوم

شهد ريف محافظة إدلب معارك وإشتباكات بين الجيش السوري وعناصر جبهة النصرة والمجموعات الجيش السوري يقضي على الإرهابيين - وكالة عربي اليوم الإخباريةالمنضوية المرتبطة به والمدعومة من النظام التركي في تل النار وعدة قرى تم تحريرها من الإرهابيين بعد مقتل العشرات منهم وتدمير عتادهم وآلياتهم المستخدمة في إعتداءاتهم على النقاط العسكرية المتمركزة في المنطقة.

وفي سياقٍ متصل لاحقت قوات من الجيش السوري فلول المجاميع الإرهابية المسلحة الهاربين بإتجاه كل من دير سنبل وترملا، يأتي ذلك بالتوازي مع إستهداف مواقع إنتشار المجاميع الإرهابية في كل من قرى معرزينة ومعرة حرمة وترملا مكبدتهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد العسكري.

إلى ذلك حررت وحدات من الجيش السوري أمس كل من الشيخ دامس وحنتوتين جنوب غرب وشمال غرب مدينة معرة النعمان بريف محافظة إدلب الجنوبي بعد تدمير آخر تجمعات للمجاميع الإرهابية المسلحة إلى جانب تدمير تحصيناتهم وملاحقة فلولهم الفارة والقضاء عليها. الجدير بذكره، أن القوات السورية عثرت على نفق محصن تحت الأرض أقامته التنظيمات الإرهابية المسلحة داخل بلدة كفرسجنة بريف محافظة إدلب الجنوبي لربط البلدة بقرية العامرية لمسافة مئات الأمتار، كما رصدت وحدات من القوات السورية المرابطة في المنطقة أسلحة ثقيلة من صواريخ ومدفعية وعربات مدمرة خلفتها المجموعات الإرهابية التابعة لجبهة النصرة ومن معها في محيط بلدة كفر سجنة بريف إدلب الجنوبي بعد أن دحرت وحدات الجيش الإرهاب عنها.

يشار إلى أن عمليات الجيش السوري الآن تتركز على محور جبل الزاوية بريف إدلب تمهيداً لتحرير طريق حلب – اللاذقية الدولي، وصولاً إلى تحرير ريف اللاذقية الشمالي بالتزامن مع إستكمال العمليات العسكرية في محيط محافظة إدلب، بالتعاون مع سلاح الجو الروسي الذي مهد نارياً لعبور القوات السورية ونتيجة لذلك تم تحرير قريتي الشيخ دامس وحنتوتين.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالة سانا.

إقرأ أيضاً: وحدات الجيش تحرر قريتي إسلامين والريان وتواصل تقدمها باتجاه مدينة سراقب بريف إدلب

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل