الجيش السوري يحرر مناطق جديدة على محور غرب وشمال حلب

إعداد: عربي اليوم

في جديد العملية العسكرية لوحدات الجيش السوري، تم تحرير مناطق عديدة على دفعات وهي: القصر العدلي، أبنية وعد، بناء النعناعي وشويحنة ومعارة الأرتيق، حريتان، عندان وحيان وبيانون وبابيص وكفر داعل، والهوتة الجوانية والهوتة البرانية وبشنطرة وجمعية الكهرباء الثانية وجمعية المخابز وجمعية الاتحاد العربي وجمعيةالسماح وجمعية آذار ومجينة وبشقاتين قيلون وجمعية الفنار، في غرب وشمال غرب حلب.

وفي أثناء ذلك عمت فرحة في أحياء مدينة حلب بعد تحرير الجيش السوري لتلك القرى والبلدات غرب توزع الجيش في حلب - وكالة عربي اليوم الإخباريةالمدينة وتأمينها من الإرهاب، لكن على المقلب الآخر شن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي هجوماً عنيفاً على محور كفر حلب المحرر من الجيش، حيث بدأ الهجوم بتفجير عربة مفخخة بالتزامن مع قصف مدفعي تركي على كل من كفر حلب وميزناز بعد ليلة من الإشتباكات على محور ركايا والشيخ دامس بريف إدلب الجنوبي.

وأكدت مصادر ميدانية أن الهجوم قد فشل في تحقيق أي خرق عسكري، أو تغيير في خريطة السيطرة، أمام عن أسباب شن هذا الهجوم يأتي على خلفية التقدم الذي أحرزته قوات الجيش السوري في ريف حلب الغربي وسيطرته مؤخرا على قريتي “عاجل” و”عويجل” غربي المدينة، وإلى ذلك يواصل الجيش السوري تقدّمه السريع في ريفي حلب وإدلب، حيث استعاد السيطرة على قرية ركايا شمال غرب خان شيخون في ريف إدلب الشمالي على الجهة الغربية من طريق دمشق حلب الدولي.

على الصعيد السياسي، قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن أنقرة لا يمكن أن تظل صامتة إزاء تطويق الجيش السوري مواقع عسكرية تركية في سوريا، مضيفاً أن تركيا ستتعامل مع القوات السورية قبل نهاية هذا الشهر إذا لم تنسحب من إدلب.

بينما وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال إنه ستجري جولة جديدة من الاتصالات بين موسكو وأنقرة بشأن إدلب الاسبوع المقبل. وخلال مؤتمر ميونيخ للأمن قال لافروف إن الانتصار على الإرهاب في إدلب أمر حتمي، مضيفا أن لدى روسيا علاقات جيدة مع تركيا لكن هذا لا يعني أنه يجب الاتفاق معها في كل شيء.

مصدر الأخبار: وكالات.

إقرأ أيضاً: الجيش يحرر قريتي أورم الكبرى وكفرناها ويواصل عملياته بريف حلب الجنوبي الغربي

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يتقدم في ريف حلب.. ويحاصر النقطة التركية جنوب معرة النعمان

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل