الجيش السوري يحبط الهجوم العنيف على سراقب والتفاصيل!

خاضت وحدات من الجيش السوري اشتباكات عنيفة ضد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المدعومة من النظام التركي على محور مدينة سراقب الغربي بريف إدلب الجنوبي الشرقي، شمال غرب سوريا اليوم.

إعداد: وكالة عربي اليوم

وبحسب المعطيات الميدانية بحسب وكالات الأنباء عن مصادر عسكرية خاصة من أرض المعركة فقد زجت الجيش السوري يصد الإرهاب - وكالة عربي اليوم الإخباريةالمجموعات الإرهابية المسلحة بعشرات الانغماسيين الانتحاريين والعربات المفخخة على محور مدينة سراقب الغربي مع إسناد ناري كثيف من قبل قوات النظام التركي، إلا أن القوات السورية تعاملت معها بضربات نارية مكثفة وكبدتها عشرات القتلى والمصابين ودمرت لها عدة عربات مدرعة مما أحبط هذا الهجوم الضخم على عكس ما يروج له الإرهابيون عبر تنسيقياتهم. الأمر الذي تم تأكيده من قبل الدفاع الروسية، يضاف إلى ذلك أن وحدات من الجيش نفذت ضربات صاروخية في مناطق انتشار المجموعات الإرهابية المسلحة في المناطق والمزارع غرب مدينة سراقب وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري :تمشيط مدينة سراقب من المفخخات والألغام

يشار إلى ان الهجمات الإرهابية المدعومة من النظام التركي جاءت عبر تقديم دعم ناري كبير والزج بأعداد كبيرة من مرتزقته الأجانب تأتي في محاولة للتعويض عن الخسائر الكبيرة التي منيت بها التنظيمات الإرهابية على محور إدلب الجنوبي حيث حررت وحدات الجيش عشرات القرى والبلدات الاستراتيجية، من جهةٍ أخرى، تسللت مجموعات صغيرة من الإرهابيين في محيط مدينة سراقب على الطريق الدولي بهدف تحصيل لقطة إعلامية ولكن على الفور تم التعامل مع هذه المجموعات من قبل وحدات الجيش السوري هناك.

وفي سياقٍ متصل حررت القوات السورية اليوم قرى الحواش والحويجة وطنجرة والعنكاوي والعمقية وشيرمغار والعريمة على محور سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي وريف إدلب الجنوبي، وكانت قد حررت وحدات الجيش السوري أمس بلدة كفرعويد الاستراتيجية و15 قرية وبلدة جديدة غرب وجنوب غرب مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي بعد تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سانا.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يمشّط سراقب… وموسكو تدعم «محاربة الإرهاب»

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل