الجيش السوري في آخر حصيلة تحرير في إدلب حتى يوم الأمس

واصلت وحدات الجيش السوري تقدمها في عملياتها العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة بريف محافظة إدلب الجنوبي محررة عدداً من القرى قرية والبلدات الجديدة غرب وجنوب غرب مدينة معرة النعمان بعد تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد، موسعة خارطة إنتشارها وتثبيت مواقعها.

إعداد: عربي اليوم

وفي تفاصيل سير العمليات العسكرية ليوم الأمس لـ الجيش العربي السوري وبعد أقل من 24 ساعة من الجيش السوري - وكالة عربي اليوم الإخباريةتحرير بلدة كفر نبل الاستراتيجية بريف إدلب تابعت القوات السورية عملياتها على تجمعات ونقاط انتشار إرهابيي تنظيم جبهة النصرة بريف إدلب الجنوبي وحررت قرى وبلدات كل من شنشراح وترملا ودير سنبل ومعرة المخص والبريج وخربة الويبدة وحسانة والفطيرة وكورسعا والفقيع والملاجة في محيط مدينة معرة النعمان بريف المحافظة ، حيث سارعت وحدات من الجيش العربي السوري على الفور بتمشيط المناطق المحررة وتثبيت نقاط حماية لها وتابعت في الوقت ذاته عملياتها على عدة محاور متابعة ملاحقة فلول التنظيمات الإرهابية المسلحة في منطقتي سفوهن وكفر عويد.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات من الجيش السوري كانت قد حررت في غضون الأيام القليلة الماضية قرى وتلالاً حاكمة ومنها ركايا سجنة ومعرة موقص وكفر سجنة والشيخ مصطفى ومعر زيتا وحاس ومعرة حرمة وكفر نبل وبعربو والدار الكبيرة وآثار شنشراح ودير سنبل وحزارين وذلك بعد القضاء على أعداد كبيرة من التنظيمات الإرهابية المسلحة وقطع طرق إمدادهم ومحاور تحركهم وتدمير مقرات قياداتهم.

وفي سياقٍ متصل، يواصل رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان تهديداته النارية عبر تصاريح إعلامية بمناسبة أو بدونها، مسافراً او عائداً من السفر، ليعود ويمهل الجيش السوري حتى نهاية شهر فبراير/ شباط 2020، مشترطاً إنسحابه من مناطق سيطرته بالقرب من نقاط المراقبة التركية، فيما يتابع الجيش تقدمه مع كل تصريح تركي يتم تحرير عدد من البلدات والقرى موسعاً رقعة إنتشاره وإن أقدم أردوغان على حماقته التي يهدد بها فلن يتم تحييد الجنود الأتراك كما يتم الآن وإنما سيتم الرد كما يلزم لتعليمهم كيف يتم التفكير بالإقتراب من سوريا.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: إدلب: الجيش السوري على تخوم كفر نبل معقل جبهة النصرة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل