الجيش الإسرائيلي يعد خطة هجوم عسكرية لاحتلال قطاع غزة

أفاد الموقع الإلكتروني “0404”، أن وزير الدفاع الإسرائيلي “بينيت” قد صرح بأنه ونتنياهو أعدا خطة لعملية مختلفة، يعملا عليها قريبا بهدف إعادة الهدوء إلى قطاع غزة.

ونقل الموقع الإلكتروني عن لسان وزير الدفاع الإسرائيلي أن لدى بلاده هدف مهم واستراتيجي ممثلا في استعادة الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس من قطاع غزة، ولكن دون عملية تبادل أسرى، بدعوى أن هناك التزام أخلاقي ومعنوي باستعادتهم من حماس، عبر ممارسة الضغوط على حركة حماس.

وفي سياق متصل، كشف وزير إسرائيلي النقاب، مساء أمس الثلاثاء، عن نية بلاده معاودة احتلال قطاع غزة، مرة أخرى.

وقال وزير الأمن الداخلي والشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، جلعاد أردان:
من المحتمل الخروج في عملية عسكرية لاحتلال قطاع غزة، بعد الانتخابات.

وادعى الوزير الإسرائيلي، عضو المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية “الكابينيت”، أن التهدئة مع حركة حماس في قطاع غزة لم تعد مجدية، أو ممكنة لأن حماس لم تتحمل المسؤولية.

كما كشفت قناة عبرية النقاب عن إعداد الجيش الإسرائيلي لخطة كاملة للسيطرة على قطاع غزة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، مساء الثلاثاء، بأن يوفال شتاينيتس، وزير الطاقة الإسرائيلي، قد أكد أن بلاده أعددت خطة شاملة للسيطرة على كامل قطاع غزة لمدة عدة أسابيع، من أجل إسقاط حكم حركة حماس وتدمير صناعة الصواريخ إذا لم يكن هناك خيار آخر.

المصدر: وكالات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل