اعتقال إرهابي في العراق قام بتهريب أسر مسلحين من سوريا

اعتقلت المخابرات العراقية إرهابياً كان ينقل عائلات مقاتلي الدولة الإسلامية  من مخيم الخول للاجئين في شمال سوريا إلى العراق، وفقاً لبيان صادر عن مقر العمليات العسكرية في نينوى.

وقال البيان ” وحدة المخابرات العسكرية في مقر قيادة المسلحة العراقية في محافظة نينوى … ألقت القبض على ارهابي كان ينقل عائلات مقاتلي الدولة الإسلامية من معسكر الخول الى نينوى ثم الى محافظة الانبار.”

ويذكر أن “الخول” هو أكبر مخيم للاجئين في الأراضي التي تسيطر عليها الولايات المتحدة في شمال شرق سوريا في محافظة الحسكة. ووفقاً للمعلومات المتاحة، يعيش حوالي 70 ألف شخص في المخيم، وأكثر من نصفهم من الأطفال.

كما أعلن أعلن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري جيراسيموف في ديسمبر / كانون الأول عن الوضع الحرج في المخيم بسبب الاكتظاظ، والظروف الصحية والوبائية الصعبة، ونقص الأدوية. وأشار جيراسيموف إلى أن كل هذا يؤدي إلى زيادة مستمرة في التوتر الاجتماعي والعرقي والديني بين سكان المخيم، مما يساهم في تطرفهم.

المصدر: وكالات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل