إعادة تأهيل طريق حلب دمشق الدولي بعد سنوات من إغلاقه

إعداد: عربي اليوم

بعد إعادة تحرير طريق حلب دمشق الدولي من التنظيمات الإرهابية المسلحة، سارعت الجهات المختصة إلى إرسال الورش الفنية والآليات لإعادة تأهيل هذا الطريق ليكون متاحاً للإستخدام أمام المواطنين بعد أن كان مقطوعاً لما يقارب التسع سنوات من إغلاقه.

فبعد أن تم تطهير طريق حلب دمشق الدولي من كافة الفصائل الإرهابية والتأكد من خلوه من أي مخلفات من شأنها إلحاق الضرر بالمواطنين، عملت الورشات إلى إزالة السواتر الترابية وردم الحفر المتشكلة بفعل المعارك نتيجة القصف المدفعي والصاروخي، عند مدخل محافظة حلب الغربي.

بدأ تأمين وتأهيل إعادة فتح طريق دمشق حلب الدولي إنطلاقاً من محافظتي حماة وإدلب، وذلك من مدينة خان نأهيل طريق حلب دمشق الدولي - وكالة عربي اليوم الإخباريةشيخون المحررة ومن ثم مدينة معرة النعمان فمدينة سراقب في ريف محافظة إدلب الجنوبي تمهيداً لوضعه في الخدمة لما له من أهمية حيوية على صعيد الجمهورية العربية السورية ككل، حيث كان متوقفاً نتيجة سيطرة التنظيمات الإرهابية المسلحة عليه لسنوات عديدة مع بدء الحرب الكونية على سوريا.

وتجدر الإشارة إلى ان طريق حلب دمشق الدولي يعتبر الشريان الحيوي من الناحية الاقتصادية الذي يربط محافظة حلب بباقي المحافظات السورية، فضلاً عن أنه الطريق الحيوي السريع لنقل البضائع وتجارة الترانزيت ونقل المسافرين من المواطنين بين المدن الكبرى في وسط سوريا، نظراً لأن زمن التنقل سواء التجاري أو للسفر قليل نسبياً كما يتميز بأنه محدث والحوادث المرورية فيه قليلة إذا ما قورنت بالحوادث التي كانت تحدث على الطريق البديل الذي كان معتمداً قبل تحرير الطريق الدولي عبر منطقة خناصر – أثريا – حلب الذي شهد عشرات الحوادث وأودى بحياة الكثير من المواطنين سواء في الذهاب أو الإياب عبره.

وذكرت وزارة النقل أن “ورشات فرع حماة للمواصلات الطرقية في وزارة النقل باشرت أعمال إعادة تأهيل وصيانة طريق حلب دمشق بدءاً من صوران وحتى خان شيخون على مسافة بحدود الـ 20كلم، وأضافت الوزارة أن “التواجد المباشر والفوري للورشات جاء بعد يوم من إعلان البيان العسكري بتحرير عدد من بلدات ريفي حماة الشمالي وإدلب من سيطرة الإرهابيين.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يقرر ماذا بعد خان شيخون !

إقرأ أيضاً: شاهد كيف تقدم الجيش السوري نحو خان شيخون مخترقا خطوط الإرهابيين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل