إذا كنت مستخدم أندرويد عليك حذف هذه البرامج فوراً

إذا كنت مستخدم أندرويد عليك حذف هذه البرامج فوراً  – اكتشف باحثون من VPNPro نقاط ضعف كبيرة في 10 من أكثر تطبيقات VPN المجانية شبوعا على متجر “غوغل بلاي” وهو لمستخدمي نظام أندرويد ، بما في ذلك SuperVPN Free VPN Client الذي حُمّل أكثر من مليون مرة.

وفي مدونة حول النتائج، أوضح جان يونغرين، وهو باحث في VPNPro، بالقول: “يكشف تحليلنا أن هذا التطبيق يحتوي على نقاط ضعف حرجة تفتح المجال أمام الهجمات الخطيرة المعروفة باسم اختراقات MITM، ما يسمح لقراصنة الإنترنت باعتراض جميع الاتصالات بين المستخدم ومزود VPN بسهولة، ويتيح لهم رؤية كل ما يقوم به المستخدم”.

ومن المفترض أن تحافظ VPN، أو الشبكة الخاصة الافتراضية، على خصوصية الأنشطة عبر الإنترنت. ومع ذلك، يبدو أن SuperVPN Free VPN Client يقوم بعكس ذلك فعلا.

واستطرد يونغرين موضحا: “ما فعله تطبيق VPN هذا، هو ترك مستخدميه (الأشخاص الذين يبحثون عن مزيد من الخصوصية والأمان)، عرضة للحصول على خصوصية وأمان أقل مما لو لم يستخدموا VPN على الإطلاق”.

ويقول الباحثون إن الآثار المترتبة على وجود التطبيق، يمكن أن تكون “ماسة للغاية”.

وأضاف جان: “استنادا إلى بحثنا، يمكن أن يكون أكثر من 105 ملايين فرد قد شهدوا سرقة تفاصيل بطاقة الائتمان أو تسريب أو بيع صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم عبر الإنترنت، مع تسجيل كل دقيقة من محادثاتهم الخاصة وإرسالها إلى خادم في موقع سري”.

وما يدعو للقلق حقا، أن SuperVPN Free VPN Client ليس التطبيق الخطير الوحيد الذي حدده الخبراء، حيث وجدوا أيضا نقاط ضعف مماثلة في 10 تطبيقات VPN أخرى.

وبناء على النتائج، يحث الباحثون المستخدمين على حذف التطبيقات من هواتفهم الذكية.

– تطبيقات VPN الخطرة:

SuperVPN Free VPN Client

TapVPN Free VPN

Best Ultimate VPN – Fastest Secure Unilimited VPN

Korea VPN – Plugin for OpenVPN

Wuma VPN-PRO(Fast & Unlimited & Security)

VPN Unblocker Free unlimited Best Anonymous Secure

VPN Download: Top, Quick & Unblock Sites

Super VPN 2019 USA – Free VPN, Unblock Proxy VPN

Secure VPN-Fast VPN Free & Unlimited VPn

Power VPN Free VPN

اقرأ أيضاً  : هل وجد علماء الفلك كوكب جديد صالح للحياة؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل