لبنان.. دعوات للتظاهر غداً أمام مجلس النواب

A man gestures as he takes part in a protest over the Lebanon's economy and politics in Beirut, Lebanon December 23, 2018. REUTERS/Mohamed Azakir

انتشرت دعوات في كلّ المناطق اللبنانية لتظاهرة حاشدة غداً السبت عند الساعة 3 من بعد الظهر أمام مجلس النواب، للمطالبة بحكومة إنقاذيّة من مستقلّين لوقف الإنهيار، ضمن سلسلة من التحركات اعتراضاً على النهج المتبع لتشكيل الحكومة.

في السياق ذاته، على الأرض، تجمّع عدد من أهالي منطقة الرمل العالي في الضاحية الجنوبية في بيروت وأحرقوا الإطارات احتجاجاً على مشكلة الصرف الصحي في المنطقة، كما ناشد المحتجون بلدية برج البراجنة العمل لحلّ هذه المشكلة.

أيضاً، ذكرت مراسلة ال أم تي في اللبنانية بأنه قام محتجون آخرون بقطع جسر الرينغ – برج الغزال بالكامل ليعاودوا بعد بضع ساعات ويفتحوا مسرباً واحداً فقط لمرور السيارات.

وفي طرابلس أفادت غرفة التحكم المروري بقطع طرقات ساحة حلبا المحمرة أوتوستراد المنيه مفرق عرمان ساحة النور طرابلس وجسر البالما وطرق تعلبايا سعدنايل مستديرة زحلة وكسارا في البقاع.

إلى ذلك تم قطع السير على اوتوستراد الجية الواصل إلى الجنوب اللبناني كما قطع محتجون في المتن طريق المنصورية والمتن السريع بالإطارات المشتعلة إضافة إلى قطع طريق نهر الموت المتن السريع وفي عاليه تم إقفال الطريق الدولية عند مفترق بلدة العبادية باتجاه بيروت فيما قام الجيش اللبناني بفتح السير على دوار ايليا في صيدا.

ويشهد لبنان منذ الـ 17 من تشرين الأول الماضي مظاهرات وأعمالا احتجاجية تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ومكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين.

المصدر: مواقع اخبارية


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل