روسيا تتهم قسد بالإفراج عن داعش مقابل المال والأخيرة تنفي

روسيا تتهم قسد بالإفراج عن داعش مقابل المال والأخيرة تنفي : صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس الجمعة، أن هناك تقارير مقلقة بأن قوات سورية الديمقراطية تطلق سراح الإرهابيين من معسكرات خاصة مقابل رشوة، وتتحقق موسكو الآن من هذه المعلومات.

  • المصدر : وكالات 

وقال لافروف في المؤتمر الصحفي له المكرس لبحث نتائج عمل السياسية الخارجية الروسية لعام 2019 اليوم في موسكو: “تصلنا معلومات مقلقة، نتحقق منها الآن، بأن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) تطلق سراح الإرهابيين مقابل رشوة محددة، وهؤلاء يبدؤون بالاستقرار في مناطق مختلفة من الأراضي السورية. وهذه المعلومات مقلقة، ولقد حذرنا شركاءنا الأمريكيين الذين لديهم نفوذ على قسد، ألا يهرب المعتقلون الإرهابيون الذين يخضعون للحراسة في المخيمات، للأسف، ما زال هذا الخطر قائم”.

و انتقدت قوات سورية الديمقراطية – قسد تصريحات وزير الخارجبة الروسي سيرجي لافروف وقالت في بيان لها أمس الجمعة : “إننا في قوات سورية الديمقراطية، نؤكد أن التقارير التي اطلع عليها السيد لافروف غير دقيقة فيما يتعلق بملف إرهابيي داعش المعتقلين لدى قواتنا، حيث أننا على تواصل وتبادل الأفكار والمعلومات مع كل الدول ذات العلاقة بهذا الملف بما فيهم روسيا الاتحادية، وكل الإرهابيين المعتقلين لدى قواتنا لديهم سجلات اسمية دقيقة”.

وأضاف بيان قسد “على الرغم من الغزو التركي لمناطقنا وما شكله من خطر على مراكز اعتقال هؤلاء الإرهابيين، واستمرار الدولة التركية في خروقاتها وهجماتها التي تشكل خطرا حقيقيا موثرا في هذا المضمار، فإننا ما زلنا حتى الآن نؤمن الحماية الكافية وبنجاح لأماكن الاعتقال”.

وأكد البيان “فيما يتعلق بالمتهمين ذوي الجنسية السورية، فإن الإدارة الذاتية تتعاطى معهم وفق القوانين السارية، ويخضعون لمحاكمات حقيقية وكل من قضى فترة محكوميته يفرج عنه ، فالمحاكم المحلية هي صاحبة القرار في هذا الشأن”.

وتواصل روسيا جهودها لخفض حدة التوتر شمال شرقي سوريا في ظل العدوان التركي ضد “وحدات حماية الشعب” الكردية و”قسد” التي تعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا.

في سياق آخر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماع مع الأسد في دمشق، إن التعاون بين روسيا وسوريا ساعد في القضاء على قادة إرهابيين خطرين.

وأكد بوتين: “لقد تم إنجاز الكثير على مدار العام الماضي. عمل ضباط الشرطة العسكرية بنجاح في مرتفعات الجولان، في تدمر، حلب… يقوم طيارو سلاح الجو الروسي بإجراء الاستطلاع وتقديم الدعم الجوي لأعمال الجيش السوري… الإجراءات المشتركة تمكن من القضاء على أخطر القادة”.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل