بتكلفة 200 مليون ليرة .. سوق الخابية في حلب ينبض بالحياة

بتكلفة 200 مليون ليرة .. سوق الخابية في حلب ينبض بالحياة : في إطار الجهود الحثيثة لإعادة الحياة والألق لأسواق حلب القديمة وتشجيع عودة الفعاليات التجارية إليها، تسير أعمال إعادة تأهيل وترميم سوق الخابية بخطا متسارعة لإعادة الحياة التجارية للسوق الذي تضرر جراء الإرهاب والذي يضم أكثر من مئة محل تجاري.

وبين رئيس شعبة التنفيذ في مديرية مدينة حلب القديمة حسام حلبي في تصريح نقلته وكالة «سانا»، أن السوق يقع في الجهة الشمالية لحلب القديمة باتجاه باب النصر وكان يحتوي على محال تجارية منوعة لبيع المواد الغذائية والمكسرات والألبسة والأحذية

لافتا إلى أن أعمال التأهيل تشمل ترميم البنى التحتية من شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات إضافة لتأهيل البلاط البازلتي وانتهاء بترميم الواجهات الحجرية وتركيب الأبواب واستبدال السقف المعدني بشكل كامل والعناصر الإنشائية المتضررة ويتم ذلك بالاعتماد على الأيدي العاملة والخبرات المحلية في مجلس مدينة حلب مع مراعاة المواصفات والشروط الفنية لمديرية الآثار والمتاحف والمدينة القديمة.

بدوره أوضح المسؤول عن أعمال التنفيذ بالمشروع باسل الظاهر، أن أعمال الترميم تشمل السوق بدءا من باب النصر شمالا وحتى شارع السجن القديم جنوبا وتبلغ مدة تنفيذ المشروع نحو أربعة أشهر ويهدف لإعادة أصحاب المحلات التجارية للسوق وعودة الألق والنشاط الاقتصادي لحلب القديمة، لافتا إلى أن كلفة المشروع تصل إلى نحو 200 مليون ليرة سورية.

وأعرب أحمد حجار وهو صاحب محل للخياطة عن سعادته بالعودة إلى محله بعد دحر المجموعات الإرهابية من المنطقة وإعادة ترميم السوق، أملا بعودة باقي أصحاب المحلات لعملهم بعد انتهاء الترميم.

وقال أحمد ناعورة صاحب محل لبيع الأحذية: إنه متفائل بتسارع عودة التجار للسوق بعد إعادة تأهيله، في حين بين محمد ياسين ميرعي صاحب فرن للمعجنات أنه عاد للسوق بعد تحرير المنطقة من الإرهاب على أيدي أبطال الجيش العربي السوري وقام بترميم الفرن وطالب بالإسراع بإيصال التيار الكهربائي للسوق.

ونوه كل من محمد وفا ويحيى أبو شالة بالجهود التي يبذلها مجلس المدينة لإعادة تأهيل وترميم السوق لتعود الحياة كما كانت.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل