سعر الذهب : جزماتي يحذر من تداول الأسعار الوهمية.. ويتوقع انخفاض بالأسعار

سعر الذهب جزماتي يحذر من تداول الأسعار الوهمية.. ويتوقع انخفاض بالأسعار

سعر الذهب : جزماتي يحذر من تداول الأسعار الوهمية.. ويتوقع انخفاض بالأسعار

حذّر رئيس “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق” غسان جزماتي، من تداول الأسعار الوهمية للذهب والتي يتم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفيها تجاوز سعر الغرام من (عيار 21) 50 ألف ليرة سورية.

وأكد جزماتي لموقع “الوطن أون لاين” أنه تم التعميم على كافة محلات الصاغة من أجل التقيد بالتسعيرة الرسمية، وعدم البيع بأي سعر مخالف، مبيّناً أن السعر الرسمي يصدر يومياً عن الجمعية.

وأضاف أنه لم تصل إلى الجمعية أي شكوى تتعلق بشراء أو بيع الذهب بالسعر الوهمي المتدول، متوقعاً عودة أسعار الذهب للانخفاض تدريجياً، مع قرب تشكيل الحكومة في لبنان.

ولفت جزماتي إلى أن أسواق الذهب في دمشق ما تزال تشهد جموداً في حركة البيع والشراء، نتيجة الارتفاع الكبير للأسعار، مؤكداً عدم إمكانية تخفيض سعر غرام الذهب لمنع تهريبه إلى دول الجوار.

وعانى سوق الذهب المحلي من تغيرات مفاجئة بالأسعار وعدم استقرار طوال 2019، حيث ارتفع سعر مبيع غرام الذهب (عيار 21) بنسبة 100% تقريباً عن سعره بداية العام الماضي، متأثراً بـ3 عوامل رئيسة.

واستمر سعر غرام الذهب المحلي بالارتفاع منذ مطلع العام الجاري، حتى وصل سعر مبيع الغرام من (عيار 21) إلى 46 ألف ليرة سورية أمس، فيما سجل سعر مبيع الغرام من (عيار 18) 39,429 ليرة.

إقرأ أيضا : سعر صرف الدولار و اليورو في سوريا اليوم السبت 18/1/2020

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل