حزب الشعب الجمهوري التركي: أردوغان يرتكب أخطاء فادحة في سورية وليبيا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أن رئيس النظام رجب طيب أردوغان يرتكب “أخطاء فادحة وجسيمة في سورية وليبيا دون أي مبررات منطقية” مشيراً إلى أنه ينتهج سياسات خارجية “وفق مزاجه ومصالحه الشخصية”.

وقال كيليتشدار أوغلو خلال اجتماع اللجنة المركزية للحزب: “أردوغان دمر أسس وقواعد السياسة الخارجية التي يتحكم فيها شخصياً ويسعى لإدارتها من خلال الجيش والمخابرات وتعيين مقربين منه والبعض منهم لصوص كسفراء لتركيا في الخارج” مشيرا إلى تدخلات نظام أردوغان في شؤون  سورية ودعمه الإرهابيين فيها منذ سنوات.

من جهته أكد الصحفي التركي فكرت بيلا أن رئيس النظام التركي يكرر في ليبيا أخطاءه التي ارتكبها في سورية منذ تسع سنوات، لافتاً إلى أنه كان على أردوغان أن يتعامل مع كل الأطراف الليبية.

ويؤكد الكثير من الساسة الأتراك أن نظام أردوغان تدخل بشكل سافر وخطير في شؤون سورية وقدم كل أنواع الدعم للتنظيمات الارهابية فيها وأن سياساته الفاشلة حيالها تشكل خطراً على تركيا.

المصدر: موقع تي24 التركي


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل