تركيا تمنح تعويضات لأُسر قتلى المسلحين السوريين في ليبيا !

تركيا تمنح تعويضات لاسر قتلى المسلحين السوريين في ليبيا ! : وثق مرصد حقوقي مقتل 6 سوريين في معارك ليبيا، ونقل عن مصادره أن تركيا وعدت ذوي القتلى بتعويضات مالية لعامين.

  • المصدر : وكالات

وقال ما يسمى المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض إن جثث السوريين ممن تطوعوا للقتال في ليبيا من فصائل ما يسمى الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا «تتوافد عبر صناديق خشبية»، ورصد اليوم مقتل 6 بينهم 3 من لواء المعتصم و3 من لواء السلطان مراد.

وأفاد المصدر ذاته بأن تركيا «وعدت ذوي هؤلاء القتلى بتعويض مالي كبير لمدة عامين، بالإضافة إلى مغريات أخرى لذوي القتلى».

وكان المرصد الحقوقي قد ذكر يوم الجمعة الماضي أن جثة مقاتل في السلطان مراد وصلت إلى سوريا حيث قتل منذ أسبوع مع عناصر آخرين، وبيّن أنه «قاصر» وينحدر من بلدة حميد في رأس العين.

وتمنح أنقرة 2000 دولار أمريكي لكل مقاتلي سوري يحارب تحت لوائها في ليبيا.

وفي وقت سابق رصد المرصد السوري المعارض ارتفاع عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب إلى ما لا يقل عن 1600 مرتزق من مقاتلي فصائل “السلطان مراد” و”سليمان شاه” و”فرقة المعتصم” الموالية لتركيا.

وقد جرى نقل هؤلاء من منطقة عفرين بعد تسجيل أسمائهم، وذلك “في مخالفة للاتفاقية الدولية لمناهضة تجنيد المرتزقة واستخدامهم وتمويلهم وتدريبهم التي صدرت عن الأمم المتحدة قبل نحو 30 عاما”، وفقا لتقرير المرصد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل