بعد غرق 8 طائرات عسكرية .. الجيش الإسرائيلي يتخذ قرارا عاجلا !

بعد غرق 8 طائرات عسكرية .. الجيش الإسرائيلي يتخذ قرارا عاجلا ! : قام الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، بخطوة عاجلة بعد غرق 8 طائرات عسكرية في سيول الأمطار.

وذكرت القناة العبرية الـ”13″، مساء أمس الثلاثاء، أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي، الجنرال عميكام نوركين، قد أكد أن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقا في غرق ثمان طائرات عسكرية في سيول الأمطار، ما تسبب في وقوع خسائر فادحة بملايين الشواكل (العملة الإسرائيلية – الدولار يساوي 3.4651 شيكل).

وأفادت الصحيفة بأن الجيش الإسرائيلي قرر فتح تحقيق عاجل في غرق 8 طائرات عسكرية في قاعدة “حتسور” بجنوب إسرائيل، بقيادة لواء في سلاح الجو نفسه، وهو طاقم عسكري رفيع لبحث كيفية غرق هذه الطائرات، وكيفية تفادي مثل هذه الواقعة مرة أخرى.

وذكرت القناة العبرية الـ”12″، مساء أول أمس، الاثنين، أن عددا من الطائرات العسكرية تضررت الأسبوع الماضي عندما غمرت الأمطار الغزيرة مرابضها.

وأفادت القناة بأنه من المتوقع أن تصل تكلفة التصليح إلى عشرات الملايين من الشواكل، بعد حالة تضرر واضحة للطائرات العسكرية وهي في قواعدها العسكرية، منوهة إلى أنه سيتم إصلاحها، على أن تعود إلى التحليق في الأيام المقبلة.

وشهدت إسرائيل، الأسبوع الماضي، سيولا كبرى على طول الساحل وفي صحراء النقب.

وأوضحت القناة العبرية الـ”12″ أن قاعدة “حتسور” الجوية بجنوب إسرائيل، تعرضت لضربة قوية جراء عاصفة مطرية، حيث غمرت السيول مجاري المياه، ما أدى إلى إرسال كميات هائلة من مياه الأمطار نحو مرابض الطائرات المغطاة، حيث تم تخزين الطائرات المقاتلة.

ونشرت القناة على موقعها الإلكتروني صورة لإحدى الطائرات، وهي طائرة مقاتلة من طراز “اف-16”، في حظيرة غمرتها المياه.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل