نصف مليار دولار من موسكو لتحديث ميناء طرطوس السوري

نصف مليار دولار من موسكو لتحديث ميناء طرطوس السوري  – أعلن يوري بوريسوف نائب رئيس الوزراء الروسي لعدد من وسائل الإعلام بأن روسيا تخطط لإستثمار حوالي نصف مليار دولار خلال مدة 4 سنوات من أجل تحديث ميناء طرطوس السوري بشكل كامل وجذري .

وقال بوريسوف بأن الحكومة الروسية تعتزم تطوير وتحديث طريقة العمل في ميناء المحافظة الذي أصبح قديماً وسوف تبني ميناء تجاري جديد , وسوف تبلغ قيمة الإستثمارات الروسية خلال الأربع سنوات القادمة حوالي 500 مليون دولار .

كما لفت نائب رئيس الوزراء الروسي إلى أن الحكومة الروسية وضعت ضمن خططها في بعض المناطق السورية مد خط جديد لسكك الجديد عبر سوريا والعراق من أجل إنشاء ممر للنقل السككي , بهدف ربط البحرالأبيض المتوسط بالخليج العربي , وذلك من أجل زيادة عمليات الشحن عبر ميناء طرطوس السوري .

يذكر بأن بوريسوف نائب رئيس وزراء الحكومة الروسية وصل يوم أمس الإثنين إلى دمشق , وأجرى محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد وعدد من المسؤولين السوريين , وتم أثناء تلك الزيارة مناقشة موضوع تحديث ميناء طرطوس الذي استأجرته روسيا قبل فترة , وبحث سبل تصدير المنتجات الزراعية السورية إلى روسيا .

كما تم مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتطوير التعاون التجاري بين كلاً من دمشق و موسكو .

ومن المقرر أن تعقد جلسة اللجنة الحكومية المشتركة بين روسيا وسوريا أواخر العام الحالي.

ووقعت روسيا وسوريا في 2017 اتفاقا حول نشر نقطة إمداد مادي تقني للقوات البحرية الروسية في ميناء طرطوس لمدة 49 عاما

اقرأ أيضاً: جيش الإحتلال ينفذ مناورات عسكرية في الجولان المحتل

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل