لم يكن لها فرصة للنجاة .. نجاة طائرة امريكية تنتهك الأجواء السورية

لم يكن لها فرصة للنجاة .. نجاة طائرة امريكية تنتهك الأجواء السورية : أعلنت العديد من وسائل الإعلام أن القوات الجوية الفضائية الروسية أرسلت المروحية الهجومية كا-52 لاعتراض طائرة مسيرة أميركية في سوريا.

ذكرت وسائل إعلام أن الحادث وقع في الشمال الغربي في سوريا، حيث انتهك الأمريكيون منطقة سيطرة الدفاع الجوي الروسي.

وأشارت الوسائل إلى أن المروحية حلقت في الجو بعد دقيقة من دخول طائرة مسيرة أميركية سماء المنطقة المذكورة. وعلق الطيار الروسي، بوريس بارسوكوف على الحدث في مقابلة مع iReactor.

وأوضح بارسوكوف أن المروحية كا-52 هي طائرة قتالية حديثة، وهي مجهزة بأنظمة أسلحة مختلفة. هذا يسمح للمروحية بضرب أهداف برية وجوية بنجاح.

وأكد الطيار العسكري أن الطائرة كا-52 يمكنها تدمير طائرة أمريكية مسيرة بسهولة.

وأضاف بوريس بارسوكوف أن كل شيء في هذه الحالة كان يعتمد على المسافة، وكذلك على مسار الطائرة المسيرة الأمريكية التي كانت تتجه إليه مروحية الهجوم الروسية.

يعتقد الخبير أنه بقي مسافة معينة، حتى ولو صغيرة جدا لدخول منطقة مسؤولية القوات الجوية الفضائية الروسية. هذا هو السبب في أن كا- 52 لم يكن لديها الوقت لتدمير الطائرة المسيرة. خلاف ذلك، فإن الطائرة المسيرة الأمريكية ليس لديها فرصة للنجاة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل