ما هي أكثر طرق إنتقال “الإيدز” في روسيا ؟

ما هي أكثر طرق إنتقال “الإيدز” في روسيا ؟ – بالتزامن مع اليوم العالمي لمرض الإيدز , قال المكتب الفيدرالي الروسي لحماية حقوق المستهلك , أن أغلب إصابات هذا المرض في روسيا في العام الحالي 2019 , انتقلت عن طريق العلاقات الجنسية المباشرة .

و أوضح المكتب الفيدرالي بأن حوالي 60 في المئة من إصابات المرض الخطير التي تم تشخصيها هذا العام , انتقلت عبر ممارسة الجنس , فيما تمت إصابة حوالي 39 في المئة عن طريق تعاطي المواد المخدرة .

وقال المكتب بأنه تسجيل 66 ألف إصابة جديدة بمرض الإيدز خلال أول عشرة أشهر من العام الجاري , مشيراً إلى أنه مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي شهدت رقماً أكبر من المسجل حالياً بنسبة 8 في المئة.

وبحسب آخر الإحصائيات الرسمية للمكتب الفيدرالي لحماية حقوق المستهلك , فإن أكثر من مليون شخص مصاب بمرض فقدان المناعة المكتسبة “الإيدز, يعيشون داخل روسيا , 37% منهم من النساء و63 % من الرجال .

وتشير الإحصائيات الدولية إلى أن 1.7 مليون شخص قد أصيب حديثا بفيروس نقص المناعة البشرية في عام 2018، وأن هناك 37.9 مليون شخص مصابون بفيروس نقص المناعة البشري “الإيدز”، وتوفي 770 ألفا بسبب أمراض مرتبطة بالإيدز خلال عام 2018.

اقرأ أيضاً : في حالة نادرة للغاية .. ولادة طفل برأسين و3 أذرع في الهند


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل