قوات النمر سهيل الحسن تعلن عن إطلاق عملية نوعية

قوات النمر سهيل الحسن تعلن عن إطلاق عملية نوعية : بهدف إلقاء القبض على مجموعة من الخارجين عن القانون والمطلوبين للجهات الأمنية بجرائم مختلفة، أطلقت قوات الأمن الداخلي وأجهزة الأمن المختصة عن إطلاق عملية نوعية بدأت فجر أمس الأربعاء في ريف حماة، حسب ما أعلنت صفحة قوات النمر التابعة لمجموعات العميد سهيل الحسن و الناشطة على الفيسبوك.

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ إنجي ميرزا 

وأضافت الصفحة بحسب ما رصدت وكالة عربي اليوم أن إطلاق العملية النوعية جاءت على خلفية هجوم عصابة سلب وخطف في ريف حماه على مركز ناحية سلحب ما أدى لاستشهاد مدير الناحية يوم أمس الإثنين.

وخلال الاشتباكات مع عناصر الشرطة استخدم المجرمون جميع أنواع الأسلحة من قواذف ودوشكا وقنابل، ما يدفع للتساؤل من أين حصلوا على هذا العتاد الحربي كله.

وأدت العملية بحسب قوات النمر سهيل الحسن إلى إصابة عدد من ضباط وعناصر الشرطة إصابات تتراوح بين الطفيفة والحرجة، وتمت بمشاركة من كافة وحدات الشرطة في قيادة شرطة محافظة حماه، في حين استشهد الشرطي خليل علي سعيد نتيجة العملية وهو من مرتبات شرطة قيادة حماة وحدة حفظ الأمن والنظام.

كما أسفرت عن مقتل عدد من المجرمين الخارجين عن القانون وإلقاء القبض على عدد كبير منهم بينهم متزعم العصابة نفسه في حين تم مصادرة أسلحة وذخائر من أفراد العصابة.

وكان أفراد العصابة ذاتهم قد أقدموا فجر يوم أمس الثلاثاء على اغتيال مدير ناحية بلدة سلحب في ريف حماة، مهند علي وسوف وهو ضابط شرطة برتبة نقيب.

حيث اقتحموا مركز ناحية سلحب وأطلقوا الرصاص على النقيب ما أدى لاستشهاده على الفور.

وقالت مصادر محلية أن العصابة كانت تريد إطلاق سراح شقيق قائدها الذي يدعى فاطر، والذي كانت السلطات المختصة قد ألقت القبض عليه قبل حوالي الشهر، ورغم أن العصابة طالبت النقيب وسوف عدة مرات بإطلاق سراحه إلا أنه رفض ذلك فانتقموا منه وقتلوه.

وتأتي هذه الحملة ردا على المطالب الشعبية التي ارتفعت تنادي بمحاسبة الفاعلين وإلقاء القبض على عصابات الخطف والسلب التي روعت الأهالي ومضت تقض مضاجعهم دون خوف من حسيب أو رقيب، في الوقت الذي امتدت يد تلك العصابات لتطال عناصر الشرطة والأمنيين في سابقة خطيرة يشهدها ريف محافظة حماة.

وتعاني معظم المدن السورية من حالة تفلت أمني واضحة، سببها انتشار السلاح العشوائي واستغلال انشغال الجهات الأمنية بالحروب والمعارك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل