روسيا تهدي النمر سهيل الحسن سلاح نوعي جديد (صورة)

روسيا تهدي النمر سهيل الحسن سلاح نوعي جديد : امتلكت قوات النمر التي يقودها العميد سهيل الحسن الشهير بالنمر سلاحا نوعيا جديدا قدمته لها روسيا وفق ما أعلنت مصادر صحفية.

  • وكالة عربي اليوم الاخبارية _ إنجي ميرزا

قوات النمر سهيل الحسن والتي تعتبر إحدى قوات النخبة في الجيش العربي السوري، حصلت على البندقية الرشاشة “9أ-91”. الروسية الصنع والتي تعتبر سلاحا خفيفا وصغيرا مخصصا لقوات العمليات الخاصة.

ويبلغ طول البندقية في حال كانت مؤخرتها مطوية 373 ملم وحوالي 600 ملم مع المؤخرة. ووزنها 2.1 كيلوغرام، وتستطيع إطلاق 700 طلقة في الدقيقة. أما مداها المجدي الأقصى فيبلغ 400 متر. ويتسع مخزنها لـ20 خرطوشة، وهي مناسبة جدا للعمليات الحربية السورية وحرب العصابات.

روسيا تهدي النمر سهيل الحسن سلاح نوعي جديد (صورة)البندقية كذلك تعمل في الليل، ومن الممكن تزويدها بجهاز التنشين الليلي بالإضافة إلى كاتم صوت ونار ومعين ليزري للأهداف.

وتم اتخاذ هذه البندقية أساسًا لصنع سلاح آخر لقوات العمليات الخاصة هو بندقية القنص “في سي كا-94”. التي كذلك تم استخدامها في المعارك ضد الإرهابيين خلال الحرب السورية.

ويعد العميد سهيل الحسن من القادة العسكريين المقربين من روسيا ويحظى بمكانة كبيرة لدى العسكريين الروس لما قدمه من تضحيات وقوة في كل المعارك التي خاضها ضد الإرهابيين سواء ضد تنظيم داعش أو ضد تنظيم هيئة تحرير الشام أو جبهة النصرة سابقاً، وسبق أن منحته موسكو أحد أهم الأوسمة الروسية في البلاد تكريما له على تضحياته والبسالة التي أظهرها مع قواته خلال المعارك ضد الإرهاب.

ويشارك العميد سهيل الحسن الملقب بـ النمر أو الهواء الأصفر لدى الإرهابيين، في عمليات تحرير محافظة ادلب، وسرت شائعات مؤخرا بأنه انتقل مع مجموعته إلى محافظة الحسكة للمشاركة في صد العدوان التركي على مناطق شرق الفرات إلا أن مصادر وكالة عربي اليوم أكدت أنه ما يزال مع مجموعته على جبهات محافظة ادلب ينتظرون أن تدق ساعة الصفر وتبدأ المعركة من جديد والتي من شأنها أن تخلص المحافظة السورية من الإرهابيين الذين تدعمهم تركيا.

وتثير وسائل إعلام المعارضة الكثير من الشائعات حول العميد سهيل الحسن ومجموعته، وغالبا ما تتحدث عن عملية اغتيال النمر إلا أنها كانت بمجملها أخبار عارية عن الصحة، وكان النمر يظهر من جديد في المعارك بعد كل شائعة مشابهة.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل