رئيس جهاز المخابرات السوري يزور السعودية

رئيس جهاز المخابرات السوري يزور السعودية : زار رئيس جهاز المخابرات العامة في سوريا اللواء حسام لوقا العاصمة السعودية الرياض، وعقد عددا من اللقاءات المهمة، بحسب ما أعلنت مواقع صحفية لبنانية نقلا عن مصادر سعودية.

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ حسام سليمان

وتأتي زيارة رئيس جهاز المخابرات العامة السوري التي لم يتم الكشف عنها رسميا سواء لدى السعودية أو سوريا، في وقت يكثر فيه الحديث عن قرب افتتاح السفارة السعودية في دمشق، حيث قالت مصادر محلية إن مبنى السفارة يشهد حركة كثيفة مؤخرا وصيانة يقوم بها العمال.

كما تأتي بعد أيام قليلة على زيارة وفد صحفي سوري على رأسه رئيس اتحاد الصحفيين في سوريا موسى عبد النور الذي لبى دعوة السعودية لحضور اجتماع يخص الصحفيين هناك، ورغم أن عبد النور أكد أنه لم يلتق أي مسؤولين سعوديين ولم يتم الحديث في مواضيع سياسية، إلا أنه من المستبعد جدا أن تكون هذه الزيارة عادية في الوقت الراهن.

وكان القائم بالأعمال الإماراتي في سوريا عبد الحكيم النعيمي قد وصف الرئيس السوري بشار الأسد بالقائد الحكيم وذلك خلال احتفال العيد الوطني للإمارات العربية المتحدة في سفارتها لدى دمشق والذي حضره حشد من المسؤولين السوريين والدبلوماسيين المتواجدين في الأراضي السورية.

وأكد القائم بالأعمال الإماراتي على متانة وقوة العلاقات التي تربط بين بلاده وسوريا، فيما بدا وكأنه إشارة واضحة على استئناف العلاقات مع الحكومة السورية بعد قطيعة استمرت لأكثر من ثمانية أعوام.

وكانت السفارة الإماراتية قد افتتحت أبوابها مجددا في دمشق نهاية العام الماضي وكان متوقعا أن تكر السبحة وتعود باقي السفارات سيما السعودية، إلا أن الأمر لم يحدث جراء الضغوط الكبيرة التي مارستها وتمارسها الولايات المتحدة الأميركية على السوريين، وحكومتهم رغبة منها في فرض سياساتها وأجنداتها في المنطقة.

وسبق أن أكد المدون السعودي مجتهد الناشط على موقع التواصل الاجتماع توتير أن السفير السعودي سيكون في دمشق خلال فترة قريبة، مضيفا أن هناك توجيهات من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لوزارة الخارجية السعودية بتقديم مذكرة تكون جاهزة عند الصلح لتقديم المساعدة التي تحتاجها سوريا في مجال إعادة الإعمار.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل