تركيا تنقل مقاتليها من سوريا إلى ليبيا

تركيا تنقل مقاتليها من سوريا إلى ليبيا : نقلت وكالة بلومبرغ اليوم الجمعة أن تركيا ستقوم بنقل الإرهابيين المواليين لها من سوريا إلى ليبيا،من أجل مساعدة حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من قبل الأمم المتحدة .

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

تحدثت وكالة بلومبرغ عن قيام تركيا بنقل الإرهابيين من سوريا إلى ليبيا ، لمساعدة مقاتلي حكومة الوفاق الوطني في طرابلس والمعترف بها من قبل الأمم المتحدة ، وكانت تـركيا قد رضت على مقاتلي الجيش الحر السوري الموالي لها راتبا شهريا لكل عنصر بلغ قدره 2000 دولار ، مقابل الانتقال إلى ليبيا للقتال.

والمعروف إعلاميا أن تركيا قامت خلال السنوات الماضية بالسماح لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش ، والتنظيمات الإرهابية الأخرى بالانتقال عبر تركيا إلى ليبيا أو العكس ، ولم تعلق السلطات الليبية على هذا الأمر خلال هذه السنوات.

ورغم تمكن تـركيا من إقامة مراكز مراقبة عسكرية في الأراضي السورية الشمالية، ورغم دعمها للمسلحين الذين يقاتلون الجيش السوري ، إلا أن هؤلاء المقاتلون لم يتمكنوا من تحقيق أي نجاح على أرض الواقع ، رغم أن فصائل الجيش الحر والتنظيمات الاخرى الموالية لتركيا قد تلقت تدريبات صارمة من قبل تـركيا ، ويعد هذا سببا كافيا لاستخدام هذه التنظيمات والعناصر للقتال في ليبيا إلى جانب حكومة الوفاق الوطني.

من جهته تحدث المرصد السوري المعارض أن الفصائل المسلحة الموالية لتركيا قامت بافتتاح مراكز لتسجيل الاسماء الراغبين بالذهاب إلى ليبيا للقتال، حيث تم افتتاح اربعة مراكز في عفرين أحدها تحت إشراف فرقة الحمزات في مبنى الاسايش سابقا، ومكتب ثاني في مبنى الإدارة المحلية تحت إشراف الجبهة الشامية ، ومكتب ثالث تحت إشراف لواء المعتصم في قرية قيباريه، ومكتب رابع تحت إشراف لواء الشامل في حي المحمودية.

وأضاف المرصد أن العشرات قد توجهوا إلى تلك المراكز للانتقال إلى ليبيا تحت إغراءات الأموال كرواتب شهرية و خدمات إضافية تتكفل بها الدولة المضيفة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل