تركيا تنسحب .. دبلوماسي روسي يلتقي بمعارض كردي سوري

تركيا تنسحب .. دبلوماسي روسي يلتقي بمعارض كردي سوري: التقى ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي والممثل الرئاسي الروسي الخاص للشرق الأوسط وإفريقيا ، بوفد من المجلس الوطني الكردي المعارض المؤلف من عضو في اللجنة الدستورية كاميران حاجو، وإبراهيم بارو،واسماعيل حصاف ، في الوقت الذي حقق فيه الجيش السوري والروسي إنجازات هامة في الرقة.

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

وبحث الجانبان التطورات السياسية والميدانية الأخيرة في سوريا، ووضع اللجنة الدستورية، وعدة قضايا أخرى تتعلق بالشأن السوري عموما والكردي خصوصا ، وتم مناقشة موقف الجانبان حول عملية التسوية السياسة في سوريا بناء على قرار الأمم المتحدة 2254 الصادر عن مجلس الأمن.

وأشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أنه تمت مناقشة الأوضاع في سوريا مع التركيز على أوضاع المناطق الشمالية الشرقية من سوريا، بالإضافة إلى التقدم الذي تم إحرازه بموجب المذكرة الروسية التركية حول التفاهم المتبادل بينهما والذي تم الاتفاق عليها في 22 أكتوبر الماضي في سوتشي ضمن المحادثات .

على صعيد ميداني تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري ، برفقة الشرطة العسكرية الروسية، منطقة جديدة استراتيجية على طريق حلب الرقة – الحسكة ، وذلك بعد انسحاب الجيش التركي والمسلحين المدعومين من تركيا ، حيث تمكن الجيش السوري من السيطرة على بلدة شركراك الاستراتيجية المحاذية للطريق الدولي في ريف الرقة الشمالي. والذي يعرف بـ M4 ،

كما تمكن الجيش السوري من الانتشار في محيط وداخل الصوامع بعد انسحاب الجيش التركي والميليشيات التابعة له في عين عيسى ، وذلك تطبيقا للاتفاق المبرم بين روسيا و تركيا والذي يقضي بتسليم صوامع شركراك ، بالإضافة إلى مركز صوامع حبوب عالية ومحطة تحويل كهرباء مبروكة وعدة قرى أخرى مطلة على الطريق.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل