تملك وقود 6000 قنبلة نووية .. من هي الدولة النووية النائمة

تملك وقود 6000 قنبلة نووية .. من هي الدولة النووية النائمة : قالت صحيفة صينية من خلال نشر تقرير خاص أن هناك دولة نووية منسية دوما ولا يتم ذكرها في المحافل الدولية وهي تملك الكثير من الوقود النووي وبذلك تعد هذه الدولة دولة نووية نائمة .

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

كشفت صحيفة صينية بـ تقرير لها عن ما أسمتها دولة نووية نائمة حيث أنه لا يتم ذكرها في المحافل الدولية وهي دولة اليابان ، والتي تمتلك وقود نووي يكفي لصنع ستة آلاف قنبلة نووية .

وقالت الصحيفة أن دولة اليابان حصلت على هذه الكمية من الوقود بحجة تطوير محطات نووية لانتاج الكهرباء .

وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة الأمريكية وفرت دعما كبيرا تم استغلاله من اليابان لتصبح دولة اقتصادية قوية، رغم كبج الولايات المتحدة لتطور اليابان خلال العشرات من السنين .

وقالت الصحيفة أن اليابان اليوم تعمل لــ لعب دور نشط في الساحة الدولية، حيث أصبحت في عداد العشر دول الأقوى عسكريا، رغم أنه لم يسمح لها بصنع السلاح النووي ، إلا أنها تحتل مكانا متقدما في طليعة دول العالم باستخدام التكنولوجيا النووية.

وختمت الصحيفة تقريرها أن دول اليابان تستطيع أن تصنع السلاح النووي من المواد النووية التي تمتلكها بوقت سريع جدا في حال نشوب الحرب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل