الجيش السوري يسيطر على مناطق استراتيجية جديدة

الجيش السوري يسيطر على مناطق استراتيجية جديدة : يستمر الجيش العربي السوري من توسيع انتشاره وتعزيز نقاطه في محافظة الحسكة ، حيث دخل مناطق استراتيجية جديدة في ريف الحسكة الغربي وفرض سيطرته عليها وثبت تواجه فيها .

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

دخلت قوات الجيش العربي السوري عدة مناطق استراتيجية ،منها قرية السوسة الغربية ومنشأة صوامع حبوب العالية في ريف رأس العين ، كما ثبتت مجموعة من النقاط المحيطة لتعزيز حالة الأمن وعودة الأهالي إلى مناطقهم بحسب ما أفادت وكالة سانا الرسمية .

وأوضحت الوكالة أن دخول قوات الجيش العربي السوري إلى صوامع عالية على الأتوستراد الدولي “يأتي في إطار مسؤولياته الوطنية في الدفاع عن جميع أراضي سوريا وحماية الأهالي وتأمين الطرقات ما ينعكس إيجابا على الحياة العامة في المدن والبلدات والقرى في المحافظة”.

وبينت أن صوامع عالية تعتبر نقطة مهمة جدا والسيطرة عليها يعد خطوة استراتيجية للجيش السوري، لأنها تشرف على مساحات واسعة مطلة على الطريق الدولي ، الأمر الذي ينعكس إيجابا على سهولة الحركة وخاصة بعد فتح الطرق الموازية للطريق الدولي.

وفي وقت لاحق دخلت قوات الجيش العربي السوري قريتي السويفية والنجودية في ريف رأس العين الجنوبي ، وكان الجيش قد اطبق على ريف رأس العين الشرقي وصولا إلى القامشلي شرقا خلال الشهر الماضي ، كما ثبت نقاطه على محور يمتد إلى 90 كم .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل