الجيش السوري يبدأ عمليته العسكرية باتجاه معرة النعمان بريف ادلب

الجيش السوري يبدأ عمليته العسكرية باتجاه معرة النعمان بريف ادلب : استأنف الجيش العربي السوري يوم أمس الإثنين عمليته العسكرية في ريف ادلب، محققا إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين ومكبدا إياهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وذلك بعد هدنة استمرت منذ مطلع شهر آب الفائت شهدت الكثير من الخروقات على يد تنظيم هيئة تحرير الشام أو جبهة النصرة الإرهابي.

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ديمة الحلبي

مصدر ميداني سوري قال إن عناصر من الجيش السوري شنوا هجوما قويا على مواقع الإرهابيين في عدة محاور بريف ادلب الجنوبي الشرقي بينما كان سلاحا المدفعية والطيران الحربي يؤازران الهجوم لضمان تحقيق اصابات محققة.

بعض تلك المحاور كان الجيش قد أخلاها عقب هجوم لـ تحرير الشام يوم السبت الفائت، حيث قرر الجيش السوري الانسحاب ومن ثم الهجوم بعد التحضير للمعركة.

وبحسب حديث المصدر الذي نقلته صحيفة الوطن المقربة من الحكومة السورية فإن “وحدات الجيش العاملة بريف حماة الشمالي الغربي دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع ونقاطاً للإرهابيين في قريتي الحويجة وجسر بيت الراس في ريف حماة الغربي محققة فيها إصابات مباشرة”.

بينما كان الطيران الحربي السوري والروسي يشنان هجومهما على مواقع تحرير الشام وحلفائها في قرى الرفة والهلبة والحراكي بريف معرة النعمان الشرقي، إضافة إلى هجوم آخر على مواقع الإرهابيين في الكنايس وحاس وبسقلا وكفرنبل وكفروما وحزارين والغدفة وكفر سجنة بريف ادلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.

وكان لافتا ما قاله متزعم ما يدعى لواء الشمال الديمقراطي التابع لـ قوات سوريا الديمقراطية المدعو أبو عمر الإدلبي، من أن المعارك العنيفة التي تشهدها مدينة ادلب اليوم والمفاوضات المستمرة بين روسيا وتركيا ستفاجئ الجميع بتقدم الجيش السوري في ادلب بوقت قصير.

وبحسب الإدلبي فإن أهداف الجيش السوري وروسيا من العملية العسكرية هو السيطرة على الطريق العام الرابط بين خان شيخون وسنجار لاختصار المسافات التي يقطعها بين المنطقتين، بعد أن تمت السيطرة على مدينة خان شيخون قبل أشهر.

وكان محلل سياسي تركي قد قال في وقت سابق إن بلاده تريد أن يسيطر الجيش السوري على ادلب مضيفا أن ما يهم تركيا في الوقت الراهن هو مناطق شرق الفرات وليس ادلب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل