أنقرة تعلن عن صفقة جديدة بين بوتين و أردوغان

أنقرة تعلن عن صفقة جديدة بين بوتين و أردوغان  – بعدما تم الإتفاق على عقد لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال الثلث الأول من شهر كانون الثاني / يناير المقبل , كشف عضو مجلس الأمن والسياسة الخارجية للإدارة الرئاسة التركية إسماعيل صافي عن أهم المواضيع التي ستتم مناقشتها خلال القمة .

وتحدث صافي بأن القمة بين الرئيسين ستتطرق حول توريد منظومات “أس-400” الروسية لتركيا , وسيكون هنالك عرض عسكري روسي جديد لأنقرة حول صفقة جديد من مقاتلات روسية جديدة من طراز ميغ , بالإضافة للحديث حول الوضع في سوريا والإتفاقات التي تدور حولها  .

وأضاف صافي حول ذلك الصدد : “أعرب أردوغان وبوتين عن استعدادهما للقاء في تركيا خلال الثلث الأول من شهر كانون الثاني/يناير، حيث سيناقش الطرفان العلاقات الثنائية والإقليمية، بما في ذلك الوضع في سوريا وتزويد “إس 400”.

وقال صافي حول الملف السوري والعملية العسكرية التركية المسماة “نبع السلام ” “لم يتم تطهير هذه المنطقة بالكامل من العناصر الإرهابية. تركيا لا تقاتل القوات السورية، ولكن الإرهابيين فقط. ونوايا تركيا ليست انتهاكاً لالتزامات وقف إطلاق النار”.

وأشار صافي إلى أن امتلاك تركيا لأنظمة الدفاع الجوي الروسية “إس 400” لن يقلل، بل سيعزز دفاع الناتو ، وقال: “يجب على تركيا استلام نظام “إس 400″ للدفاع الجوي من روسيا، وهذا لا يقلل من القدرة الدفاعية للناتو، بل على العكس من ذلك، يعززها”.وأضاف بقوله: “لكننا نفعل هذا ليس لحلف الناتو، ولكن لتعزيز نظام الدفاع الجوي لدينا”.

اقرأ أيضاً : إشادة بالرئيس بشار الأسد تخترق الجدران العربية


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل