ألمانيا تكسر الحصار الأوروبي على سوريا.. هل اقتربت نهاية الحصار؟

ألمانيا تكسر الحصار الأوروبي على سوريا.. هل اقتربت نهاية الحصار؟ : السبت القادم هو اليوم الذي حددته شركة أجنحة الشام للطيران لتسيير أولى رحلاتها إلى العاصمة الألمانية برلين، في خطوة تعتبر الأولى من نوعها منذ بدء الحرب على سوريا، وفرض عقوبات على شركات الطيران السورية ومنعها من الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي ما تسبب بمعاناة كبيرة للمسافرين السوريين لا سيما الطلبة منهم.

  • وكالة عربي اليوم الاخبارية _ إنجي ميرزا

مدير تطوير الأعمال في الشركة السورية اجنحة الشام أسامة ساطع قال إن “الشركة تعمل بمثابرة ومنذ تأسيسها على التوسع في شبكة محطاتها ووجهاتها لتلبية احتياجات وتطلعات مسافريها أينما كانوا وخصوصا السوريين المقيمين في دول أوروبا والذين يعانون من صعوبة السفر الجوي المباشر ووصولهم إلى وطنهم الأم نتيجة ظروف الحصار والحظر المفروض على سوريا”.

وذكر ساطع أن الإدارة التجارية في أجنحة الشام للطيران نجحت خلال الفترة الماضية في قهر الصعوبات أمام المسافرين إلى الوجهات الاوروبية عبر عقد اتفاقية تعاون مع شركة أجنحة لبنان، على أن يتم تأمين المسافرين الراغبين بالسفر من دمشق إلى برلين عبر مطار بيروت الدولي ومن ثم إلى برلين ببطاقة واحدة.

وأضاف أن ذلك يتيح للمسافر أن يتنقل “على متن أجنحة الشام من دمشق إلى بيروت (ترانزيت) ليسافر منها إلى برلين مباشرة، وذلك بعدما كانت الطلبات السابقة للهبوط في مطارات ألمانيا ودول أوروبية أخرى، تقابل بالرفض، نظرا للحظر الجائر المفروض على سوريا وبعض مواقف الدول الأوروبية تجاهها”.

وهكذا فإن الشركة ستطلق رحلتين بشكل مبدئي في كل أسبوع ابتداء من يوم السبت القادم الموافق للرابع عشر من شهر كانون الأول الجاري، منوها بأنه ضمن خطة العمل هناك إمكانية لإضافة رحلات أخرى بحسب الحاجة وضغط المسافرين وتشمل مدينة دوسلدورف الألمانية.

وهكذا بطريقة أو بأخرى نجحت الشركة السورية بكسر الحصار المفروض على البلاد، بمساعدة من لبنان وقبول من ألمانيا، وكل السر في قبول ألمانيا هذه الالتفافة وهو سر قد يشي بالكثير القادم في سوريا، حيث يتوقع خلال المرحلة القادمة عودة الكثير من السفارات إلى دمشق سواء كان بتمثيل دبلوماسي كبير أو محدود يقتصر على قائم بالأعمال أو قنصل إلا أن العودة الدبلوماسية بكل الأحوال تمهد لمرحلة مختلفة عن سابقتها التي ضمت قطيعة دبلوماسية كاملة مع الدولة السورية.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل