سوريا ستستبدل الـ إس – 300 بــ HQ-9 الصينية

سوريا ستستبدل الـ إس – 300 بــ HQ-9 الصينية : أفادت مجلة Avia.Pro الروسية يوم الجمعة ، عن عدة مصادر سورية كما سمتها ، أن سوريا قد بدأت بالتفاوض مع الصين لشراء أنظمة الدفاع الجوي الصينية HQ-9، أو HQ-22 بحسب مصادر اخرى، وذلك بدلا عن أنظمة الدفاع الجوي إس -300 الروسية ، والتي لم يتم استخدامها لغاية الآن لصد الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية.

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

وأشارت المجلة بحسب مصادرها إلى أن المفاوضات تجري الآن للإمداد المجاني بالمنظومة الصينية HQ-9 إلى سوريا، ولم يستبعد المصدر اقتناء أنظمة صواريخ مضادة للطائرات ، وتجري المفاوضات الآن لعدم استخدام اس – 300 الروسية حتى الآن ، لصد الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سوريا .

وذكرت المجلة أن منظومة الدفاع الجوي الروسية اس -300 تخضع لسيطرة الجيش الروسي ، مع وجود أسباب أخرى تحول دون استخدامها، لذلك تنوي سوريا نشر منظومة HQ- 9 الصينية في جميع أنحاء سوريا،لتغطية المجال الجوي السوري بالكامل .

ولم تعلق دمشق على هذه الأنباء لكن الجدير بالذكر أن، المعلومات المتعلقة حول تواصل سوريا مع الصين ودخولها بمفاوضات اقتناء منظومة الدفاع الصينية HQ-9 قد تأكدت بشكل جزئي .

وزودت روسيا الجمهورية العربية السورية بمنظومة الدفاع الجوية اس – 300 ،بعد مرور أسبوعين على حادثة إسقاط طائرة روسية قبالة سواحل سوريا خلال اعتداء إسرائيلي على الأراضي السورية.

إلا أنه لم يتم استخدامها خلال الاعتداءات المتكررة من قبل إسرائيل على سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل