قسد توجه التحية لشهداء الجيش العربي السوري وتعلق على حوار الأسد

قسد توجه التحية لشهداء الجيش العربي السوري وتعلق على حوار الأسد : وجهت قوات سوريا الديمقراطية تحية لــ شهداء الجيش العربي السوري بعد ترحيبها بالاتفاق الذي تم مع الجيش العربي السوري برعاية روسية معتبرة أن الاتفاق بداية لبناء الثقة واستكمال تحرير الأراضي من الاحتلال التركي .

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

علقت قوات سوريا الديمقراطية – قسد على حوار وتصريحات الأسد ، كما وجهت تحية لشهداء الجيش السوري وقوات قسد التي أريقت في الدفاع عن سوريا .

و نشرت قوات سوريا الديمقراطية – قسد بيانا عبر موقعها على الإنترنت جاء به : “نعتبر التفاهم العسكري الذي جرى ما بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش السوري، برعاية من موسكو، يمثل بداية بناء إجراءات الثقة التي نحتاجها لاستكمال تحرير أرضنا من المحتل التركي وصولا الى تحرير عفرين المقاومة”.

وأضاف البيان: “بهذه المناسبة نحيي شهداء الجيش السوري الذين أريقت دماؤهم في الذود عن شمال سوريا واختلطت مع دماء قوات سوريا الديمقراطية بكردها وعربها وسريان آشورها، واخلاصاً لدماء الشهداء”.

وختم البيان: “وانطلاقاً من مبادئنا فإن استعدادنا للتفاوض من شأنه أن يبطل كل فهم خاطئ وكل تضليل يزعم بأن الإدارة الذاتية هي تقسيم أو سعي للانفصال. لا بل أن قسد تمثل إرادة مواطنات ومواطني مكونات سوريا في شمالها وشرقها. وتجسد الإدارة الذاتية إدراك مكوناتها لسوريتهم وهي خطوة فارقة لتحقيقهم الانتماء إلى وطن واحد نعيش فيه بكرامة وسلام. وتحقيقا لذلك نعلن عن رغبتنا برعاية عربية أو دولية لعملية التفاوض حال حدوثها إلى جانب أي طرف آخر يعلن استعداده لذلك”.

وبينت قسد أن موقفها من التفاوض مع دمشق ليس وليد اللحظة ، بل هو ثابت منذ بداية الأزمة السورية.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد علقت على مقابلة وتصريحات الرئيس السوري بشار الأسد “تابعنا مقابلة الرئيس بشار الأسد، وبالرغم من عدم اتفاقنا مع العديد من المسائل التي طرحها، بخاصة المتعلقة منها بشمال وشرقي سوريا، إلا أننا تلمسنا من خطابه عدم ممانعة في خوض عملية تفاوض حقيقية من أجل مواجهة الأخطار المحدقة والتهديدات بتقسيم سوريا واقتطاع أجزاء منها لصالح تركيا”.

كما بينت قسد انفتاحها على تشكيل منصة معارضة سورية حقيقية تضم من تم استبعاده في عمليتي جنيف وأستانا أو تغييبه عن اللجنة الدستورية ممن هم داخل اوخارج سوريا .

وكانت وزارة الدفاع السورية قد وجهت دعوة لقسد للانضمام إلى صفوف الجيش العربي السوري لمواجهة الاحتلال التركي في الشمال .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل