فريق طبي في مصر يستأصل ورماً بوزن 15 كيلوغرام

فريق طبي في مصر يستأصل ورماً بوزن 15 كيلوغرام – استطاع فريق طبي في مصر في مستشفى التأمين الصحي بمحافظة المنيا من إنقاذ حياة مريض مصاب بنوع نادر من السرطان , وذلك بعد تمكنهم من إستئصال كتلة تزن 15 كيلوغراماً من جسده بعملية جراحية دقيقة وصعبة .

وأجرى تلك العملية الناجحة فريق طبي يضم الدكتور الجراح كمال ناجي يساعده استشاري في الجراحة العامة والجراح المساعد الطبيب المقيم الدكتور عبد الرحمن المحمدي واستشاري التخدير الدكتورة هناء محمد .

وحول ذلك الموضوع أكد الدكتور أحمد سعد مدير مستشفى التأمين الصحي بالمنيا , بأن المشفى قام باستقبال المريض الذي يبلغ من العمر 58 عاماً وهو من سكان منطقة بني مزار , وتبين بعد الفحص بأنه يعاني من إمساك مزمن يرافقها آلام حادة في منطقة البطن .

وبعد خضوع المريض للفحوصات العملية والدقيقة وإجراء صور الأشعة اللازمة تبين وجود ورم وتمدد في القولون يملأ تجويف البطن بشكل كامل ويقوم بالضغط الشديد على الأمعاء والحالبين , ويقوم أيضاً بالضغط على الحالبين , وتبين بأن الوضع الصحي يستلزم التدخل الطبي الفوري لإستئصال الورم لما يحتويه على خطر على حياة المريض , فتم فيما بعد استئصال القولون النازل بشكل كامل وتمت عملية توصل مباشر للقولون مع المستقيم .

كما أضاف مدير المستشفى بأن الفريق الطبي نجح بشكل كامل في إجراء الجراحة الدقيقة التي تعتبر من أدق العمليات في صعوبتها وتستلزم فريقاً طبياً يتمتع بمستوى عالٍ من المهارة , مشيراً إلى أن نجاح العملية يعد إحدى ثمار عملية التطوير التي يشهدها المشفى في الفترة الحالية وذلك بهدف توفير كافة الخدمات الطبية النادرة والدقيقة للمواطنين , وحرصاً على تخفيف معاناة السفر إلى القاهرة من أجل إجراء العمليات الكبرى في مشافي العاصمة القاهرة .

اقرأ أيضاً : بمليون دولار .. غوغل تتحدى من يخترق هواتفها


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل