عون :الفساد متغلغل .. الآلاف يتجمعون دعما للرئيس اللبناني

عون : الفساد متغلغل .. الآلاف يتجمعون دعما للرئيس اللبناني : اكتظ طريق القصر الجمهوري بمناصري التيار الوطني الحر “حزب الرئيس اللبناني ميشال عون”، الذين تجمعوا للمشاركة في مهرجان الوفاء تعبيرا عن دعمهم لعون وخطابه ، وذلك قبل بدء مظاهرة مناهضة للسلطة الحاكمة ،تم الدعوة لها للتظاهر بعد الظهر وسط بيروت ، مع انتشار قوى الجيش اللبناني والأمن الداخلي.

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

تجمع العشرات من مناصري الرئيس اللبناني ميشال عون في محيط قصر بعبدا شرق العاصمة بيروت،تحت شعار ” يا أهل الوفاء” رافعين الأعلام اللبنانية وأعلام الحزب واللافتات المؤيدة ، ويشارك الجموع عدد من المسؤولين والنواب في التجمع الذي تمت الدعوة له.

وامتدت الحشود على مسافة قاربت 2 كيلومتر معبرين من خلال اللافتات عن دعمهم لعون وعدم تركهم له مؤكدين الثقة الكاملة به وأنه رجل الإصلاحات ويداه غير ملوثتين بالفساد والسرقة ، واكدت لافتات الحشود أن الفساد موجود في لبنان منذ أكثر من ثلاثين عاما، والرئيس عون هو من يحارب الفساد.

بدوره خاطب ميشال عون أنصاره المتظاهرين وقال أنه يرى شعب لبنان بأكمله من خلال هذه المسيرات المؤيدة ، وأوضح أن الكثيرون يعرقلون خارطة الطريق التي تم وضعها. وأعلن عون أنه رسم خارطة طريق تتضمن الفساد والاقتصاد والدولة المدنية.

وقال عون أن “الفساد لا يمكن أن يزول بسهولة، لأنه متغلغل في الدولة اللبنانية”. وقال للمتظاهرين بأن “الشعب اللبناني فقد ثقته بدولته”.

جبران باسيل كلن يعني كلن يجب أن يكون للمساءلةقام جبران باسيل رئيس التيار الوطني الحر، ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال كلمة للمشاركين قبل خطاب عون للمتظاهرين ، وبين باسيل أن شعار “كلن يعني كلن ، ينبغي أن يكون للمساءلة وليس للظلم” ، ودعى لعدم اتهام الجميع بالفساد ، مبينا أن وزراء ونواب التيار الوطني الحر رفعوا السرية المصرفية عن حساباتهم.

وقال باسيل أن بعض المطالب في ساحات بيروت تعجيزية ومدمرة للاقتصاد معلنا أننا ” نفخر بتحويل لبنان إلى بلد نفطي”

وقال إنه “لا ينبغي أن تنتهي الثورة ببقاء الفاسدين ورحيل الأوادم”، موضحاً أن “الهدف الأساسي للأحداث الأخيرة في لبنان هو إسقاط العهد”

ويشهد لبنان منذ 17 تشرين الأول مظاهرات احتجاج غير مسبوقة ومستمرة عمت كافة المناطق اللبنانية مطالبين باستقالة الطبقة السياسية كاملة .

الأمر الذي أفضى برئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري لتقديم استقالته تحت ضغط الشارع .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل